آل الأسد غطوا الفساد منذ العام 1970 خدام: بشار ولد وعاش ابن رئيس فماذا يعرف عن البؤس في سوريا؟

الناشر: المستقبل Mustaqbal

تاريخ نشر المقال: 2006-02-17

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp

شن النائب السابق للرئيس السوري عبد الحليم خدام هجوما لاذعاً على الرئيس السوري بشار الأسد، متحديا اياه ان يظهر معه على اي محطة تلفزيونية “ليرى الناس من هو الصادق”
وقال في مقابلة تبثها قناة “الحرة” التلفزيونية الأميركية مساء اليوم ووزعت ملخصا عنها، إن بشار الأسد “ولد ابن رئيس وعاش ابن رئيس”، متسائلا “ماذا يعرف عن سوريا؟ ماذا يعرف عن البؤس الموجود في سوريا”. وتحداه ان “يظهر معي على أي محطة تلفزيونية ويجادلني ليرى الناس من هو الصادق”
ووصف خدام أعضاء مجلس الشعب السوري الذين وجهوا له اتهامات بالفساد في جلسة عقب اعلان انشقاقه عن حزب البعث بـ”المساكين”، وقال إنهم “مجبرون عليها لأن معظمهم كان يتمنى، حتى رئيس المجلس، أن أستقبله وكنت أرفض لأني أعرف ماضيه”، داعيا إلى تشكيل لجنة تفتح ملفات الفساد في سوريا “وسيجدون أن الذي غطى الفساد في سوريا منذ العام 1970 هم أسرة الأسد”

وتعقيباً على التغييرات التي أجراها بشار الأسد أخيرا في الحكومة السورية، قال خدام إن “هذا النظام لو غير كل يوم عشرة وزراء فالبلد لا تستفيد شيئاً، لأن المشكلة في رأس النظام”، الذي قال إنه “يحاول إثارة الطائفية لدى الطائفة العلوية ويزرع الخوف لدى إخواننا العلويين من أن التغيير يستهدف الطائفة، وهو يعلم أن هذا الكلام غير صحيح”. وبشأن لقائه أخيراً في بروكسل المراقب العام لتنظيم “الإخوان المسلمين” في سوريا صدر الدين البيانوني، قال إنه خرج “بارتياح للرؤية لدى تنظيم الإخوان المسلمين”. وعمّا إذا كان البيانوني اشترط عليه اعتذاراً عن دوره السابق أثناء وجوده في الحكم، قال “الماضي لم تجر مناقشته، وقد تجري في مرحلة معينة.. اتفقنا على بناء نظام جديد ديموقراطي يساهم فيه الجميع وتكون صناديق الاقتراع هي الحكم”

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp

مقالات حديثة


مذكرة حوار.. بين وزير الخارجية خدام والوزير كيسنجر 15/10/1975 الجزء الاول

1975-10-15

وزارة الخارجية مذكرة محادثة المشاركون: عبد الحليم خدام، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية، الجمهورية العربية السورية سميح توفيق أبو فارس، وزارة الخارجية الدكتور هنري كيسنجر، وزير الخارجية ومساعد الرئيس للشؤون الأمنية القومية عيسى ك. صباغ، المساعد الخاص للسفير أكينز، جدة (مترجم) بيتر و. رودمان، فريق مجلس الأمن القومي التاريخ والوقت: السبت، 15 مارس 1975 12:02 […]

مذكرة حوار.. بين وزير الخارجية خدام والوزير كيسنجر 15/10/1975 الجزء الثاني

1975-10-15

وزارة الخارجية مذكرة محادثة المشاركون: عبد الحليم خدام، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، الجمهورية العربية السورية. سميح توفيق أبو فارس، وزارة الخارجية، مسؤولون سوريون. الدكتور هنري كيسنجر، وزير الخارجية والمساعد الخاص للرئيس للشؤون الأمنية القومية. ريتشارد ميرفي، سفير الولايات المتحدة في سوريا. جوزيف ج. سيسكو،مساعد وزير الخارجية  للشؤون السياسية. ألفريد آثيرتون الابن، مساعد وزير […]