خدام في رسالة الى السوريين : لقد نجحت ايران عبر اتفاقها النووي المؤقت مع الدول الكبرى بتغطية جرائمها في سورية وفي لبنان وفي العراق وتهديداتها لأمن الدول العربية في الخليج

الناشر: المكتب الاعلامي للسيد عب الحليم خدام

الكاتب: عبد الحليم خدام

تاريخ نشر المقال: 2013-11-25

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp

لقد نجحت ايران وروسيا في تغيير المسار الدولي تجاه النظامين الحاكمين في سورية وايران , لقد تحولت ايران من عدو للولايات المتحدة الأمريكية الى شريك في قضية حساسة للمجتمع الدولي وأسقطت الشعار الذي سارت عليه منذ عهد الخميني وهو شعار أمريكا الشيطان الأكبر  اذ تحول الشيطان الأكبر الى شريك فاعل في قضية داخلية في ايران وفي الوقت نفسه هامة بالنسبة للمجتمع الدولي .

لقد نجحت ايران عبر اتفاقها النووي المؤقت مع الدول الكبرى بتغطية جرائمها في سورية وفي لبنان وفي العراق وتهديداتها لأمن الدول العربية في الخليج .

هذا الاتفاق أكد الدور الروسي والايراني في المنطقة على حساب المصالح العربية ووضع المنطقة في مرحلة ستزداد خطورتها لأن هذا الاتفاق وهذا التهرب للمجتمع الدولي من مسؤوليته تجاه الشعب السوري سيزيد التطرف لا سيما أن ايران استخدمت في هيمنتها على لبنان وسورية والعراق العصبية الطائفية بالاضافة الى أنها استخدمت هذه العصبية في الدول العربية والاسلامية التي يوجد فيها مواطنون ينتمون الى المذهب الشيعي .

أناشد الدول العربية التي تهتم بالشأن السوري اتخاذ قرار بدعم المعارضة السورية عبر ما يلي :

أولا : دعوة كل أطراف المعارضة السورية بكل مكوناتها المسلحة وغير المسلحة الملتزمة باسقاط النظام القاتل الى مؤتمر وطني لتوحيد قوى المعارضة المسلحة والمدنية لأن هذا التوحيد هو الطريق الوحيد الذي يؤدي الى اسقاط النظام وتحرير سورية من النفوذ الايراني .

ثانيا : دعوة أشقاءنا العرب المهتمين بالشأن السوري الى تقديم أسلحة نوعية ومساعدات اغاثية لكي تتمكن المعارضة من استنزاف النظام القاتل واسقاطه وبذلك يتم طرد النفوذ الايراني من لبنان وسورية والعراق .

أخيرا أسأل الله أن يعين شعبنا وأن يلهمنا جميعا الصواب واختيار الطريق الصحيح .

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp

مقالات حديثة


مذكرة حوار.. بين وزير الخارجية خدام والوزير كيسنجر 15/10/1975 الجزء الاول

1975-10-15

وزارة الخارجية مذكرة محادثة المشاركون: عبد الحليم خدام، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية، الجمهورية العربية السورية سميح توفيق أبو فارس، وزارة الخارجية الدكتور هنري كيسنجر، وزير الخارجية ومساعد الرئيس للشؤون الأمنية القومية عيسى ك. صباغ، المساعد الخاص للسفير أكينز، جدة (مترجم) بيتر و. رودمان، فريق مجلس الأمن القومي التاريخ والوقت: السبت، 15 مارس 1975 12:02 […]

مذكرة حوار.. بين وزير الخارجية خدام والوزير كيسنجر 15/10/1975 الجزء الثاني

1975-10-15

وزارة الخارجية مذكرة محادثة المشاركون: عبد الحليم خدام، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، الجمهورية العربية السورية. سميح توفيق أبو فارس، وزارة الخارجية، مسؤولون سوريون. الدكتور هنري كيسنجر، وزير الخارجية والمساعد الخاص للرئيس للشؤون الأمنية القومية. ريتشارد ميرفي، سفير الولايات المتحدة في سوريا. جوزيف ج. سيسكو،مساعد وزير الخارجية  للشؤون السياسية. ألفريد آثيرتون الابن، مساعد وزير […]