«القيادة الموقتة للبعث» تتهم السلطات بجعل ولاء الجيش للنظام وليس للوطن

الناشر: الراي

تاريخ نشر المقال: 2007-10-19

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp

لندن – يو بي اي – اتهمت «القيادة الموقتة لحزب البعث العربي الاشتراكي في سورية»، السلطات بجعل أولوية ولاء الجيش للنظام وليس للوطن، فيما دعت البعثيين والشباب الى «الكفاح» من أجل تحرير سورية وخلاصها وبناء دولة العدل والمساواة والتي شددت على أن تكون ديموقراطية تضمن الحريات.

واعلنت القيادة الموقتة للحزب التي كان نائب الرئيس السابق المنشق عبد الحليم خدام، أعلن تأسيسها في يونيو الماضي في رسالة جديدة وجهتها امس، الى البعثيين والشباب في سورية، «الم تتساءلوا كيف وصل الطيران الاسرائيلي الى دير الزور وقصف بعض المواقع وما تردد عن وصول مجموعة كوماندوس اسرائيلية الى المنطقة وكيف وقع انفجار منطقة المسلمية في ضواحي حلب والذي نسب الى حرارة الجو وتبين لاحقاً أنه نجم عن غارة جوية وكيف حدث الخرق المستمر للطيران الاسرائيلي للأجواء السورية»؟

ورفضت الحركة المعارضة، تحميل القوات المسلحة المسؤولية وحمّلت «الأسرة الحاكمة وعلى رأسها القائد العام للجيش والقوات المسلحة مسؤولية ما آلت اليه أوضاع القوات المسلحة منذ عام 1970 وحتى اليوم». وتابعت ان «(الرئيس) بشار الأسد اتصل بالرفيق عبد الحليم خدام بعد قيام الطيران الاسرائيلي بغارة جوية على قرية عين الصاحب قرب دمشق قبل بضع سنوات يسأله اذا سمع بنبأ العدوان، فأجابه نعم. وسأل الرئيس الأسد ما اذا كان سأل قيادة الجيش كيف يصل الطيران الاسرائيلي الى دمشق؟ فأجاب بانفعال سألتهم ولم يكونوا سمعوا بالخبر».

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp

مقالات حديثة


لقاء مجلة الفكر السياسي مع سيادة الأستاذ عبد الحليم خدام

1997-11-29

سيادة نائب الرئيس الأستاذ عبد الحليم خدام نحن نقدر كثيراً هذه الفرصة التي أعطيتنا إياها في هذا الوقت بالذات الذي فيه ضغط كبير، وأيضاً تطلعنا نحن لشخص عارف بالجوانب السياسية والتنظيمية والأيديولوجية وله إطلالة على الفكر والأدب يجعلنا سعداء جداً في اتحاد الكتاب العرب بلقاء مع سيادة الأستاذ عبد الحليم خدام نائب رئيس الجمهورية العربية […]

خدام نائب الرئيس السوري:الحزب لم يغلق الباب أمام أي جهة تتقدم للتعاون معه بما يخدم مصلحة البلاد

2004-08-23

الحزب لم يغلق الباب أمام أي جهة تتقدم للتعاون معه بما يخدم مصلحة البلاد ضمن مشروع التطوير والتحديث الذي تنتهجه سوريا، كان لابد أن يعيد حزب البعث قراءته لنفسه في سعي فكري ارتبط بالمستجدات المحلية، والإقليمية، والعالمية وعلى كافة الأصعدة التي أفرزتها تلك المستجدات، فكان أن تشكلت عدة لجان من داخل الحزب أنيط بها النظر […]