خدام: المنطقة الآمنة في سوريا غير كفيلة بحل مشاكل السوريين

الناشر: الخليج اونلاين

تاريخ نشر المقال: 2015-08-01

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp

أكد عبد الحليم خدام، نائب الرئيس السوري السابق، أن إنشاء منطقة آمنة في سوريا لا يفي بالغرض، وغير كفيل بحل مشاكل السوريين.

وأوضح خدام، في تصريح خاص لـ “الخليج أونلاين”، أن “الواقع السوري لا يمكن أن يحل بشكل جزئي، فهذا الأمر من شأنه حماية دول الجوار فقط، ولا يشكل حلاً لما يعاني منه واقع الثورة السورية، والتي من المحال أن تكون إلا بإسقاط فوري لنظام الأسد بالكامل.

وتدفع تركيا لإنشاء منطقة آمنة شمال سوريا، وتؤكد على لسان مسؤوليها أن الغرض منها هو ضمان بقاء اللاجئين السوريين في وطنهم، “وستشكل ملاذاً آمناً للذين يتعرضون لهجمات النظام والمجموعات الإرهابية على حد سواء”.

ويعد خدام أبرز مساعدي الرئيس السوري السابق حافظ الأسد، وشغل عدة مناصب حكومية قبل أن ينشق عن النظام عام 2005 بسبب خلاف سياسي مع بشار الأسد، يتعلق بالسياسة السورية الخارجية، فلجأ إلى فرنسا وأسس هناك “جبهة الخلاص الوطني” التي ضمت عدة معارضين سوريين.

 

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp

مقالات حديثة


مذكرة حوار.. بين وزير الخارجية خدام والوزير كيسنجر 15/10/1975 الجزء الاول

1975-10-15

وزارة الخارجية مذكرة محادثة المشاركون: عبد الحليم خدام، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية، الجمهورية العربية السورية سميح توفيق أبو فارس، وزارة الخارجية الدكتور هنري كيسنجر، وزير الخارجية ومساعد الرئيس للشؤون الأمنية القومية عيسى ك. صباغ، المساعد الخاص للسفير أكينز، جدة (مترجم) بيتر و. رودمان، فريق مجلس الأمن القومي التاريخ والوقت: السبت، 15 مارس 1975 12:02 […]

مذكرة حوار.. بين وزير الخارجية خدام والوزير كيسنجر 15/10/1975 الجزء الثاني

1975-10-15

وزارة الخارجية مذكرة محادثة المشاركون: عبد الحليم خدام، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، الجمهورية العربية السورية. سميح توفيق أبو فارس، وزارة الخارجية، مسؤولون سوريون. الدكتور هنري كيسنجر، وزير الخارجية والمساعد الخاص للرئيس للشؤون الأمنية القومية. ريتشارد ميرفي، سفير الولايات المتحدة في سوريا. جوزيف ج. سيسكو،مساعد وزير الخارجية  للشؤون السياسية. ألفريد آثيرتون الابن، مساعد وزير […]