خدام رداً على “المنار” ما تم عرضه مقابلة مع التلفزيون الإسباني وليس الإسرائيلي

الناشر: FARAH NEWS ONLINE

تاريخ نشر المقال: 2011-05-16

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp

المكتب الإعلامي للنائب السابق لرئيس الجمهورية العربية السورية عبد الحليم خدام البيان التالي:

تناقلت قناة “المنار” التابعة لـ”حزب الله” وبعض وسائل الإعلام المرتبطة بالنظام السوري معلومات تشير إلى أن السيد عبد الحليم خدام قد أجرى لقاءاً مع القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي، ويؤكد المكتب الإعلامي للسيد خدام ما يلي:

أولاً: إن السيد عبد الحليم لم يجر أي حوار أو لقاء مع التلفزيون الإسرائيلي أو أية وسيلة إعلامية إسرائيلية أخرى، ونؤكد أن اللقاء الذي بثته القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي هو لقاء خاص مع السيد خدام للقناة الثالثة في التلفزيون الإسباني ونرفق مع البيان نصوص المراسلات التي تمت لإجراء اللقاء مع التلفزيون الإسباني وعبر وسيط هو السيد زياد درويش.

ثانياً: ننفي نفياً قاطعاً الإدعاءات التي قالها الصحافي على لسان السيد خدام على شاشة التلفزيون الإسرائيلي ولا صحة على الإطلاق لادعائه حسب ما أوردته قناة المنار وغيرها المرتبطة بالنظام السوري بأن السيد خدام والمعارضة يتلقون دعماً وأموالاً أمريكية وأوربية لإسقاط نظام الأسد مقابل عقد سلام مع إسرائيل وكذلك لا صحة على الإطلاق للإدعاء بأن السيد خدام قال بأن هناك استعدادات لدى الجيش التركي والفرنسي والألماني لغزو سوريا على رأس قوات من الحلف الأطلسي.

ثالثاً: يؤكد السيد خدام أن لا صحة للإدعاءات بوجود حكومة ظل للمعارضة السورية أو وجود أية مساعدات مالية أمريكية أو أوربية لحكومة لا وجود لها.

رابعاً: ينفي السيد خدام نفياً قاطعاً أن يكون وراء ثورة الشباب في سوريا ويؤكد (كما يتضح وبالدليل القاطع في اللقاء على رابط التلفزيون الإسرائيلي الذي يدعي بأنه أجرى الحوار مع السيد خدام) أن الثورة ثورة الشباب ولا علاقة لها بأي جماعة أو حزب من الأحزاب ويؤكد السيد خدام (كما يتضح في اللقاء) اعتزاله العمل السياسي لصالح العمل الوطني وأنه قرر ومنذ استقالته من مناصبه في الحزب والدولة عدم رغبته في تسلم أي مهام أو مناصب سياسية أو حزبية وأن دور جيل الآباء أن يفسح المجال لجيل الأبناء في بناء سورية المستقبل ودعمهم ومساندتهم وليس الحلول محلهم.

خامساً: زعم الصحافي (حسب ما أوردته قناة المنار وغيرها المرتبطة بالنظام السوري) أن السيد خدام قد أجرى معه حواراً عام 2005 ونؤكد أن لا صحة للإدعاء لأن السيد خدام أعطى لقاء وحيداً لقناة العربية في نهاية 2005 والتي أعلن فيها انحيازه لصفوف الشعب ومعارضته للنظام السوري ونؤكد أن خدام لم يسع وراء اللقاء فهناك الكثير وسائل الإعلام التي تنتظر إجراء حوارات خاصة معه.

سادساً:ينفي السيد خدام ويؤكد عدم صحة الإدعاء على لسانه بأن الشعب السوري سيتصالح مع إسرائيل بعد سقوط النظام ويتضح بالدليل القاطع في اللقاء قوله: إن النظام الجديد في سورية سيكون نظاماً ديمقراطياً وستكون الأولوية إعادة بناء سورية كما عبر السيد خدام عن اعتقاده بأن الشعب السوري سيلتزم بالمبادرة العربية للسلام.

سابعاً: يؤكد السيد خدام بأنه وجه انتقادات واضحة للموقف الأمريكي حيال الوضع في سورية ومن النظام السوري ويؤكد أنه لا توجد أي اتصالات مباشرة أو غير مباشرة مع الإدارة الأمريكية أو أوربية أو تركيا وهذه الانتقادات شدد عليها السيد خدام في لقائه مع التلفزيون الإسباني وقناة الحرة والتلفزيون الياباني ووكالة رويترز وصحيفة الشرق الأوسط وفي وسائل إعلامية عربية أخرى في حوارات خاصة يوم الأربعاء الماضي الموافق 11 أيار /مايو 2011 في بروكسل.

ثامناً: نعتقد أن الصحافي الذي أجرى الحوار مع السيد خدام لصالح التلفزيون الإسباني قام بعملية خداع وفبركة وتضليل لتوريط السيد خدام في الإطلالة على (التلفزيون الإسرائيلي) وبالتالي نعتقد أن هذا العمل إنما هو خدمة تقدمها إسرائيل لدعم نظام الطاغية بشار الأسد عبر محاولات بائسة ويائسة لتشويه صورة المعارضة السورية.

تاسعاً: أوردت بعض المواقع أن الإعلامي السوري فهد المصري هو من قام بترتيب اللقاء بين خدام و(التلفزيون الإسرائيلي) ونحن إذ نؤكد أن لا صحة على الإطلاق لتلك الإدعاءات وظهوره في التسجيل التلفزيوني كان بصفته الصحفية ونؤكد أن السيد زياد درويش هو المسؤول المباشر عن ترتيب اللقاء.

نص رسائل السيد زياد درويش بخصوص لقاء للتلفزيون الإسباني مع عبد الحليم خدام

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp

مقالات حديثة


خدام يجري محادثات استمرت ساعتين في الإليزيه تركزت على القرار 425 وجنوب لبنان

بعد ساعتين من المحادثات في قصر الإليزيه مع الرئيس جاك شيراك، بدا أن نائب الرئيس السوري، السيد عبد الحليم خدام، ووزير الخارجية، السيد فاروق الشرع، مطمئنين بشأن هذه المشاورات، والتي يمكن وصفها بأنها حاسمة في المواجهة الدبلوماسية المستمرة بين إسرائيل والثنائي السوري-اللبناني خلال الأيام القليلة الماضية. في الواقع، توقعت الدبلوماسية الفرنسية اللحظة التي سيكون عليها […]

الرئيس كارتر يناقش مع وزير الخارجية السوري التحسن المستمر في العلاقات بين الولايات المتحدة وسوريا

قال الرئيس كارتر في مؤتمره الصحفي اليوم إنه سيلتقي بالرئيس الأسد في جنيف بعد أن يحضر اجتماع القمة الاقتصادية التي تضم سبع دول في لندن الشهر المقبل. وبعد المؤتمر الصحفي، التقى السيد كارتر بوزير الخارجية السوري عبد الحليم خدام في المكتب البيضاوي بالبيت الأبيض. وقال بيان للبيت الأبيض إن الرئيس أكد على الأهمية التي يوليها […]