خدام: من سيختار بشار الاسد أو غيره سيفعل مجبرا أو خائفا

الناشر: LNASHRA

تاريخ نشر المقال: 2014-06-03

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp

اكد نائب الرئيس السوري السابق ​عبد الحليم خدام​ في حديث لصحيفة “الشرق الاوسط”، أن “لا قيمة للورق الذي سيذهب لصناديق الاقتراع في الانتخابات السورية ومن سيختار بشار الاسد أو غيره سيفعل مجبرا أو خائفا”، مشيرا الى أن “هذه ليست انتخابات والكل يعرف، لكن بشار الأسد حريص على إقامتها نكاية بالعالم”.

واعتبر خدام ان “هناك جانبان أساسيان مسؤولان عن الدمار الحاصل في سوريا، هما روسيا وإيران والنظام من جهة، وفي المقابل المجتمع العربي من جانب آخر، وهناك فارق أساسي بين من يقتل أو يشارك في القتل، ومن كان بإمكانه إيقاف القتل أو التخفيف منه، وهذا ما فعلته جامعة الدول العربية، حين فكرت بعد ستة أشهر من الانتفاضة في إرسال نبيل العربي للقاء بشار الأسد”.

وراى خدام ان “ما يحدث الآن في سوريا يعيد إلى ذهنه بدايات نكبة فلسطين، ثم إن هناك نقطة مهمة، سوريا ما كان فيها متطرفون، والشعب السوري بطبيعته ليس متطرفا، لكن هناك نوعا من القهر وشعورا بأن العالم تخلى عنه، وهو ما دفع كثيرين من السوريين للهروب نحو التطرف، في تعريفه الذي هو فقدان التوازن في التصرف”.

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp

مقالات حديثة


مذكرة حوار.. بين وزير الخارجية خدام والوزير كيسنجر 15/10/1975 الجزء الاول

1975-10-15

وزارة الخارجية مذكرة محادثة المشاركون: عبد الحليم خدام، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية، الجمهورية العربية السورية سميح توفيق أبو فارس، وزارة الخارجية الدكتور هنري كيسنجر، وزير الخارجية ومساعد الرئيس للشؤون الأمنية القومية عيسى ك. صباغ، المساعد الخاص للسفير أكينز، جدة (مترجم) بيتر و. رودمان، فريق مجلس الأمن القومي التاريخ والوقت: السبت، 15 مارس 1975 12:02 […]

مذكرة حوار.. بين وزير الخارجية خدام والوزير كيسنجر 15/10/1975 الجزء الثاني

1975-10-15

وزارة الخارجية مذكرة محادثة المشاركون: عبد الحليم خدام، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، الجمهورية العربية السورية. سميح توفيق أبو فارس، وزارة الخارجية، مسؤولون سوريون. الدكتور هنري كيسنجر، وزير الخارجية والمساعد الخاص للرئيس للشؤون الأمنية القومية. ريتشارد ميرفي، سفير الولايات المتحدة في سوريا. جوزيف ج. سيسكو،مساعد وزير الخارجية  للشؤون السياسية. ألفريد آثيرتون الابن، مساعد وزير […]