خدام يلتقي وفد العشائر العراقية وينفي وجود القاعدة في سوريا

الناشر: الجزيرة .aljazeera.

تاريخ نشر المقال: 2003-11-15

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp

نفى نائب رئيس الجمهورية السوري عبد الحليم خدام أي وجود لتنظيم القاعدة في سوريا.

وقال خدام في تصريح صحافي أدلى به اليوم السبت في أعقاب لقاء مع وفد من العشائر العراقية “ليس هناك تسلل من سوريا وليس هناك فئات في سوريا تسعى إلى التسلل إلى العراق” معتبرا أن هذه الاتهامات جزء من حملة إعلامية سياسية لا أساس لها من الموضوعية.

 وفيما يبد و أنه رد غير مباشر على بدء واشنطن سياسة عقد الندوات في الشأن السوري على غرار ما كانت تفعل في العراق، قال خدام إن تعاونا جديا جرى مع واشنطن في مسألة الإرهاب ولكنه اعتبر أن الموقف الأميركي من هذه المسألة مرتبط بمصالح إسرائيل.

 وأكد خدام أن وجود المنظمات الفلسطينية في سوريا هو وجود سياسي فقط.

وحول قانون محاسبة سوريا الذي أقره الكونغرس الأميركي قال خدام إنه ليس هناك مصالح اقتصادية تتأثر في سوريا بمثل هذا القرار، مشيرا إلى أن دمشق لم تغلق أبواب الحوار مع واشنطن وأنها أغلقتها فقط مع إسرائيل.

 جاءت هذه التصريحات بعد استضافة معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى لندوة شارك فيها خبراء في الشأن السوري، ومعارضون سوريون، على غرار ما كان يفعل حيال نظام الرئيس العراقي السابق صدام حسين.

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp

مقالات حديثة


مذكرة حوار.. بين وزير الخارجية خدام والوزير كيسنجر 15/10/1975 الجزء الاول

1975-10-15

وزارة الخارجية مذكرة محادثة المشاركون: عبد الحليم خدام، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية، الجمهورية العربية السورية سميح توفيق أبو فارس، وزارة الخارجية الدكتور هنري كيسنجر، وزير الخارجية ومساعد الرئيس للشؤون الأمنية القومية عيسى ك. صباغ، المساعد الخاص للسفير أكينز، جدة (مترجم) بيتر و. رودمان، فريق مجلس الأمن القومي التاريخ والوقت: السبت، 15 مارس 1975 12:02 […]

مذكرة حوار.. بين وزير الخارجية خدام والوزير كيسنجر 15/10/1975 الجزء الثاني

1975-10-15

وزارة الخارجية مذكرة محادثة المشاركون: عبد الحليم خدام، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، الجمهورية العربية السورية. سميح توفيق أبو فارس، وزارة الخارجية، مسؤولون سوريون. الدكتور هنري كيسنجر، وزير الخارجية والمساعد الخاص للرئيس للشؤون الأمنية القومية. ريتشارد ميرفي، سفير الولايات المتحدة في سوريا. جوزيف ج. سيسكو،مساعد وزير الخارجية  للشؤون السياسية. ألفريد آثيرتون الابن، مساعد وزير […]