رئيس الوزراء الفرنسي السابق موريس كوف دو مورفيل يلتقي وزير الخارجية السوري عبد الحليم خدام

الناشر: REUTERS

تاريخ نشر المقال: 1975-12-02

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
وصل المبعوث الفرنسي موريس كوف دو مورفيل الى دمشق اليوم الاحد لاجراء محادثات مع الزعماء السوريين حول الازمة اللبنانية. وكانت محادثاته الأولى في العاصمة السورية مع وزير الخارجية عبد الحليم خدام.

وناقش الرجلان الأشهر الثمانية للحرب التي أودت بحياة ما لا يقل عن أربعة آلاف ضحية في لبنان المجاور. ومن المنتظر أن يلتقي رئيس الوزراء الفرنسي السابق في وقت لاحق الرئيس السوري حافظ الأسد خلال زيارته التي تستمر يومين لبحث نتائج مهمة السلام التي قام بها في لبنان والتي استمرت عشرة أيام.

وفي بيروت، عقد السيد كوف دي مورفيل مؤتمراً صحفياً قبل مغادرته إلى سوريا.

وقال للصحافيين إنه ذاهب إلى دمشق لأن سوريا جارة لبنان، وبالتالي فهو معني بشكل مباشر بما يحدث هناك.

وقال السيد كوف دي مورفيل إنه يعتقد أنه سيكون من المفيد أن يشرح للقادة السوريين الروح التي تمت بها مهمة السلام الفرنسية والنتائج التي تم التوصل إليها.

وقال إن الزعماء اللبنانيين حققوا تقدما حقيقيا نحو إنهاء القتال بين الطوائف السياسية والدينية.

وقال م. كوف دو مورفيل إنه يريد تبادل وجهات النظر مع السوريين حول الوضع اللبناني. وقال إنه شعر أن روح مهمة السلام ستستمر في سوريا لأنه يعتقد أن السوريين، مثل الفرنسيين، يشعرون أنه من الضروري أن يظل لبنان دولة موحدة.
Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp

مقالات حديثة


مذكرة حوار.. بين وزير الخارجية خدام والوزير كيسنجر 15/10/1975 الجزء الاول

1975-10-15

وزارة الخارجية مذكرة محادثة المشاركون: عبد الحليم خدام، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية، الجمهورية العربية السورية سميح توفيق أبو فارس، وزارة الخارجية الدكتور هنري كيسنجر، وزير الخارجية ومساعد الرئيس للشؤون الأمنية القومية عيسى ك. صباغ، المساعد الخاص للسفير أكينز، جدة (مترجم) بيتر و. رودمان، فريق مجلس الأمن القومي التاريخ والوقت: السبت، 15 مارس 1975 12:02 […]

مذكرة حوار.. بين وزير الخارجية خدام والوزير كيسنجر 15/10/1975 الجزء الثاني

1975-10-15

وزارة الخارجية مذكرة محادثة المشاركون: عبد الحليم خدام، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، الجمهورية العربية السورية. سميح توفيق أبو فارس، وزارة الخارجية، مسؤولون سوريون. الدكتور هنري كيسنجر، وزير الخارجية والمساعد الخاص للرئيس للشؤون الأمنية القومية. ريتشارد ميرفي، سفير الولايات المتحدة في سوريا. جوزيف ج. سيسكو،مساعد وزير الخارجية  للشؤون السياسية. ألفريد آثيرتون الابن، مساعد وزير […]