سوريا تحذر من أنها لا تستطيع قبول شروط الانسحاب الإسرائيلي

الناشر: UPI

تاريخ نشر المقال: 1984-11-01

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
رحبت سوريا اليوم الخميس بالمحادثات العسكرية المقبلة بين لبنان واسرائيل حول انسحاب القوات الاسرائيلية من جنوب لبنان، لكنها قالت انها "غير مستعدة" لقبول الشروط التي وضعتها اسرائيل للانسحاب.

كما أشادت الولايات المتحدة بإعلان الأمم المتحدة أن ضباط الجيش اللبناني والإسرائيلي سيجتمعون في 5 تشرين الثاني/نوفمبر في بلدة الناقورة اللبنانية، على بعد خمسة أميال شمال الحدود الإسرائيلية، ووصفته بأنه "خطوة جيدة للأمام".

وقال نائب الرئيس السوري عبد الحليم خدام إن حكومته وافقت على الاجتماع كوسيلة لإنهاء احتلال جنوب لبنان المستمر منذ عامين من قبل حوالي 10 آلاف جندي إسرائيلي.

لكن خدام تحدث خلال استراحة في المحادثات مع الرئيس اللبناني امين الجميل في القصر الرئاسي الصيفي قرب بيروت وحذر من تزايد الهجمات على الجنود الاسرائيليين من قبل المسلحين المسلمين اذا كانت اسرائيل متشددة للغاية وفشلت المحادثات.

وقال خدام "إذا قدم الإسرائيليون شروطا... فإن ذلك سيساعد على توحيد الرأي العام اللبناني الداعم للمقاومة الوطنية اللبنانية في تصعيد هجماتها ضد الإسرائيليين".

وقال أيضا إن سوريا لا تستطيع تلبية المطالب التي تسعى إليها إسرائيل لحماية مستوطناتها على الحدود الشمالية من هجمات المسلحين الفلسطينيين.

وقال: "سوريا ليست مستعدة بشكل مباشر أو غير مباشر... لتقديم أية ضمانات للإسرائيليين أو غير الإسرائيليين. أمن إسرائيل ليس واجبنا أو التزامنا".
Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp

مقالات حديثة


مذكرة حوار.. بين وزير الخارجية خدام والوزير كيسنجر 15/10/1975 الجزء الاول

1975-10-15

وزارة الخارجية مذكرة محادثة المشاركون: عبد الحليم خدام، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية، الجمهورية العربية السورية سميح توفيق أبو فارس، وزارة الخارجية الدكتور هنري كيسنجر، وزير الخارجية ومساعد الرئيس للشؤون الأمنية القومية عيسى ك. صباغ، المساعد الخاص للسفير أكينز، جدة (مترجم) بيتر و. رودمان، فريق مجلس الأمن القومي التاريخ والوقت: السبت، 15 مارس 1975 12:02 […]

مذكرة حوار.. بين وزير الخارجية خدام والوزير كيسنجر 15/10/1975 الجزء الثاني

1975-10-15

وزارة الخارجية مذكرة محادثة المشاركون: عبد الحليم خدام، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، الجمهورية العربية السورية. سميح توفيق أبو فارس، وزارة الخارجية، مسؤولون سوريون. الدكتور هنري كيسنجر، وزير الخارجية والمساعد الخاص للرئيس للشؤون الأمنية القومية. ريتشارد ميرفي، سفير الولايات المتحدة في سوريا. جوزيف ج. سيسكو،مساعد وزير الخارجية  للشؤون السياسية. ألفريد آثيرتون الابن، مساعد وزير […]