لبنان ..خدام: رئيس يساهم في الحل

الناشر: الديار

تاريخ نشر المقال: 1988-06-29

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp

على عتبة تموز الحار، وضعت التحضيرات للاستحقاق الدستوري على نار حمية، في موازاة الترتيبات الجارية لتبريد الجبهة الساخنة وهي جبهة المخيمات الفلسطينية۔۔ فمن المقرر ان يعقد رئيس الجمهورية الشيخ امين الجميل خلال الاربع والعشرين ساعة المقبلة اجتماعا لفريق العمل الرئاسي المؤلف من المستشارين الرئاسيين ايلي سالم وغسان تويني، ومدير المخابرات في الجيش اللبناني العقيد سيمون قسيس لبلورة وتقويم المحادثات التي توصلت اليها العلاقات اللبنانية – السورية، وتدارس الخطوات المقبلة في ضوء نتائج الزيارة التي قام بها موفد الرئيس الجميل، الوزير جوزف الهاشم قبل ايام الى دمشق، والتي ركزت على «الاتفاق على الاستحقاق» بحسب مصادر مقربة من الوزير الهاشم۔
انجاح الانتخابات ونقل عائدون من دمشق، عن نائب الرئيس السوري السيد عبد الحليم خدام قوله اثناء اجتماعه مع وفد «اللقاء الاسلامي» المؤف من النائبين زكي مزبودي وجميل كبي، اول من امس ان الاجواء السائدة مريحة وايجابية، وعلى الجميع المشاركة في عملية انجاح الاستحقاق الدستوري المقبل۔
واكد خدام ان جراء الانتخابات الرئاسية امر محسوم والاتجاه السائد هو نحو انتخاب رئيس قوي، وقادر على المساهمة ف يحل الازمة اللبنانية، وليس على ادارتها، وكل الامور العالقة ستتم معالجتها، سواء قبل الانتخابات او بعدها۔

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp