نائب الرئيس السوري يجتمع مع مسؤولين من دولة الإمارات العربية المتحدة

الناشر: UPI

تاريخ نشر المقال: 1988-01-08

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
افادت مصادر دبلوماسية ان نائب الرئيس السوري عبد الحليم خدام التقى اليوم الجمعة مسؤولين كبارا في دولة الامارات العربية المتحدة في محاولة لترتيب اجتماع لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي وايران.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات أن خدام أجرى محادثات مع ولي العهد الشيخ خليفة بن زايد ووزير الدولة للشؤون الخارجية راشد عبد الله تناولت «القضايا العربية وتطورات الخليج والعلاقات الثنائية».

وكان خدام قد وصل الى ابو ظبي قادما من البحرين مساء الخميس برفقة وزير الخارجية السوري فاروق الشرع في اطار جولة دبلوماسية في الخليج شملت زيارة قطر والكويت وعمان.

وقال محللون ودبلوماسيون في الشرق الأوسط إنهم يعتقدون أن الاجتياح السوري عبر الطريق البحري الحيوي يهدف إلى محاولة عقد اجتماع لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي الست وإيران.

انتهت قمة رؤساء دول مجلس التعاون الخليجي في الرياض بالمملكة العربية السعودية الشهر الماضي ببيان نهائي أشار بوضوح إلى أن دول الخليج العربية المحافظة ستدعم الجهود في الأمم المتحدة لفرض حظر على الأسلحة ضد الحكومة الإسلامية المتطرفة في إيران، ما لم توافق على ذلك. لوقف إطلاق النار في الحرب العراقية الإيرانية المستمرة منذ 7 سنوات.

وردت إيران بالقول إنها مستعدة للتحدث مع مبعوث من مجلس التعاون الخليجي الذي يضم البحرين والكويت وقطر وعمان والسعودية والإمارات.
Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp