نائب الرئيس خدام يبدأ جولته الأوروبية

الناشر: UPI

تاريخ نشر المقال: 1997-02-26

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
ذكرت مصادر سورية أن مبعوثين سوريين غادرا اليوم الاربعاء في جولة لبحث عملية السلام في الشرق الأوسط مع القادة الأوروبيين وإبداء وجهة نظر سوريا بأن السياسات الإسرائيلية لها "أثر سلبي" على آفاق السلام.
وقالت المصادر ان نائب الرئيس عبد الحليم خدام ووزير الخارجية فاروق الشرع سيزوران فرنسا وبريطانيا والمانيا واسبانيا وبلجيكا وهولندا وايطاليا. ومن المقرر ان يلتقيا الخميس في باريس بالرئيس الفرنسي جاك شيراك ووزير الخارجية هيرفيه دو دو. شاريت، الذي من المتوقع أن يزور الشرق الأوسط مطلع شهر مارس المقبل.
وسيبلغ المبعوثون المسؤولين الأوروبيين أن "ممارسات حكومة بنيامين نتنياهو الإسرائيلية (لها) تأثير سلبي على عملية السلام، وخاصة رفض حكومته استئناف مفاوضات السلام" مع سوريا منذ نقطة انتهائها العام الماضي. وقالت المصادر.
كما سيطلبون من الزعماء الأوروبيين "دعم الموقف السوري وممارسة الضغوط على الجانب الإسرائيلي للعودة إلى طاولة المفاوضات على أساس القرارات الدولية". وكانت محادثات السلام بين إسرائيل وسوريا توقفت قبل عام بعد تفجيرات انتحارية في إسرائيل أسفرت عن مقتل العشرات. وتعثرت المفاوضات بسبب مطالبة سوريا بانسحاب إسرائيل من مرتفعات الجولان التي احتلتها خلال الحرب العربية الإسرائيلية عام 1967.
Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp