نقل نائب الرئيس السوري إلى المستشفى

الناشر: AP News

تاريخ نشر المقال: 2001-06-03

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
انهار نائب الرئيس السوري عبد الحليم خدام اليوم الاحد بينما كان يلقي كلمة في تجمع حاشد في لبنان، لكن مسؤولي المستشفى قالوا ان حالته ليست خطيرة. وانهار خدام (69 عاما)، نائب الرئيس السوري منذ عام 1984، بعد 15 دقيقة من خطاب بثه التلفزيون على الهواء مباشرة من مدينة طرابلس بشمال لبنان. وتم نقله بسرعة إلى مستشفى نيني الخاص، على بعد 100 متر من موقع التجمع.
 وقال مسؤولو المستشفى، الذين تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هويتهم، لوكالة أسوشيتد برس، إن حالة خدام ليست مثيرة للقلق. وقبل ثوانٍ من انهياره، قال خدام: "أنا آسف، لن أتمكن من مواصلة حديثي. » جاءت هذه الكلمة لإحياء الذكرى الـ14 لاغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رشيد كرامي. 
طرابلس هي مسقط رأس كرامي. ودفعت الحادثة رئيس الوزراء السابق عمر كرامي، شقيق رشيد كرامي، إلى إلغاء إحياء الذكرى. وهذه هي الزيارة الأولى التي يقوم بها خدام إلى لبنان منذ أكثر من عامين. ولم يتضح على الفور سبب انهياره. 
ومن المتوقع أن يتوجه خدام إلى بيروت في وقت لاحق اليوم الأحد للقاء الرئيس اميل لحود ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الوزراء رفيق الحريري الذين يعتزمون استضافة مأدبة عشاء لخدام في وقت لاحق اليوم الأحد. 
شغل خدام منصب الرئيس المؤقت بعد وفاة الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد في يونيو 2000. وتولى الرئاسة فيما بعد نجل الأسد وخليفته المعين، بشار الأسد. وخلال حياته المهنية، شغل خدام أيضًا منصب وزير الخارجية وأشرف على المصالح السورية في لبنان. وتحتفظ سوريا بـ 35 ألف جندي في لبنان، وهي القوة المهيمنة في الدولة الساحلية على البحر الأبيض المتوسط.
Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp

مقالات حديثة


خدام يجري محادثات استمرت ساعتين في الإليزيه تركزت على القرار 425 وجنوب لبنان

بعد ساعتين من المحادثات في قصر الإليزيه مع الرئيس جاك شيراك، بدا أن نائب الرئيس السوري، السيد عبد الحليم خدام، ووزير الخارجية، السيد فاروق الشرع، مطمئنين بشأن هذه المشاورات، والتي يمكن وصفها بأنها حاسمة في المواجهة الدبلوماسية المستمرة بين إسرائيل والثنائي السوري-اللبناني خلال الأيام القليلة الماضية. في الواقع، توقعت الدبلوماسية الفرنسية اللحظة التي سيكون عليها […]

الرئيس كارتر يناقش مع وزير الخارجية السوري التحسن المستمر في العلاقات بين الولايات المتحدة وسوريا

قال الرئيس كارتر في مؤتمره الصحفي اليوم إنه سيلتقي بالرئيس الأسد في جنيف بعد أن يحضر اجتماع القمة الاقتصادية التي تضم سبع دول في لندن الشهر المقبل. وبعد المؤتمر الصحفي، التقى السيد كارتر بوزير الخارجية السوري عبد الحليم خدام في المكتب البيضاوي بالبيت الأبيض. وقال بيان للبيت الأبيض إن الرئيس أكد على الأهمية التي يوليها […]