وزراء الخارجية يجتمعون لبحث الخطة الأمنية

الناشر: UPI

تاريخ نشر المقال: 1984-01-08

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
اجتمع وزراء خارجية لبنان وسوريا والمملكة العربية السعودية اليوم الاحد في الرياض بالمملكة العربية السعودية في محاولة لحل الخلافات حول خطة امنية لوقف القتال بين الفصائل في منطقة بيروت.

وافادت اذاعة الرياض الرسمية في بث تم بثه في بيروت ان المحادثات بدأت بعد وصول وزير الخارجية السوري عبد الحليم خدام ووزير الخارجية اللبناني ايلي سالم الى المملكة لحضور الجلسة التي تستمر يوما واحدا.

ونقلت اذاعة الرياض عن خدام قوله "سنبحث كل ما من شأنه المساعدة في استعادة السلام في لبنان وتحقيق الوفاق الوطني (بين الفصائل اللبنانية المتحاربة)".

وأعرب وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل، الذي التقى الرجلين بشكل منفصل عند وصولهما، عن أمله في أن تكون المحادثات "ناجحة في تحقيق السلام لبلدنا الشقيق لبنان".

قال زعماء لبنانيون اليوم السبت أنه من المتوقع أن يناقش وزراء الخارجية "النقاط الشائكة" في خطة مستوحاة من السعودية تدعو إلى سيطرة الجيش اللبناني الذي يقوده المسيحيون على بعض المواقع التي تسيطر عليها الفصائل المسيحية والإسلامية المتحاربة في البلاد.

ورفض الزعيم الدرزي وليد جنبلاط في البداية الخطة الامنية لكنه اصدر بيانا يوم السبت قال فيه انه راجع الخطة في دمشق مع الزعيم الشيعي نبيه بري والوسيط السعودي رفيق الحريري.
Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp

مقالات حديثة


مذكرة حوار.. بين وزير الخارجية خدام والوزير كيسنجر 15/10/1975 الجزء الاول

1975-10-15

وزارة الخارجية مذكرة محادثة المشاركون: عبد الحليم خدام، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية، الجمهورية العربية السورية سميح توفيق أبو فارس، وزارة الخارجية الدكتور هنري كيسنجر، وزير الخارجية ومساعد الرئيس للشؤون الأمنية القومية عيسى ك. صباغ، المساعد الخاص للسفير أكينز، جدة (مترجم) بيتر و. رودمان، فريق مجلس الأمن القومي التاريخ والوقت: السبت، 15 مارس 1975 12:02 […]

مذكرة حوار.. بين وزير الخارجية خدام والوزير كيسنجر 15/10/1975 الجزء الثاني

1975-10-15

وزارة الخارجية مذكرة محادثة المشاركون: عبد الحليم خدام، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، الجمهورية العربية السورية. سميح توفيق أبو فارس، وزارة الخارجية، مسؤولون سوريون. الدكتور هنري كيسنجر، وزير الخارجية والمساعد الخاص للرئيس للشؤون الأمنية القومية. ريتشارد ميرفي، سفير الولايات المتحدة في سوريا. جوزيف ج. سيسكو،مساعد وزير الخارجية  للشؤون السياسية. ألفريد آثيرتون الابن، مساعد وزير […]