ألمانيا الغربية وسوريا تتفقان على إجراء مشاورات سياسية منتظمة

الناشر: REUTERS

تاريخ نشر المقال: 1979-08-28

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
اتفقت ألمانيا الغربية وسوريا يوم الاثنين على إجراء مشاورات سياسية منتظمة ودعوا إلى تجديد الحوار بين أوروبا الغربية والدول العربية.

وتم التوصل إلى الاتفاق خلال محادثات استمرت ثلاث ساعات بين الرئيس السوري حافظ الأسد ووزير خارجية ألمانيا الغربية هانز ديتريش جينشر الموجود في دمشق في المحطة الأولى من جولة للدول العربية.

وقال هير غينشر بعد لقائه مع الرئيس السوري إنه لم يتم اتخاذ أي قرار بشأن عدد المرات التي ينبغي أن تكون فيها المشاورات وعلى أي مستوى، لكنه رأى أن الاتفاق علامة على اهتمام البلدين ببناء علاقات أوثق بروح سوريا. صداقة.

وقال هير غينشر إنه والرئيس الأسد يفضلان تكثيف الحوار بين أوروبا الغربية والعالم العربي.

كما أجرى الوزير الألماني الغربي محادثات مع نظيره السوري عبد الحليم خدام. ووصف محادثاته مع السيد خدام بالودية والودية، على الرغم من اختلاف وجهات نظرهما حول السياسة الأميركية في الشرق الأوسط.
Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp

مقالات حديثة


مذكرة حوار.. بين وزير الخارجية خدام والوزير كيسنجر 15/10/1975 الجزء الاول

1975-10-15

وزارة الخارجية مذكرة محادثة المشاركون: عبد الحليم خدام، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية، الجمهورية العربية السورية سميح توفيق أبو فارس، وزارة الخارجية الدكتور هنري كيسنجر، وزير الخارجية ومساعد الرئيس للشؤون الأمنية القومية عيسى ك. صباغ، المساعد الخاص للسفير أكينز، جدة (مترجم) بيتر و. رودمان، فريق مجلس الأمن القومي التاريخ والوقت: السبت، 15 مارس 1975 12:02 […]

مذكرة حوار.. بين وزير الخارجية خدام والوزير كيسنجر 15/10/1975 الجزء الثاني

1975-10-15

وزارة الخارجية مذكرة محادثة المشاركون: عبد الحليم خدام، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، الجمهورية العربية السورية. سميح توفيق أبو فارس، وزارة الخارجية، مسؤولون سوريون. الدكتور هنري كيسنجر، وزير الخارجية والمساعد الخاص للرئيس للشؤون الأمنية القومية. ريتشارد ميرفي، سفير الولايات المتحدة في سوريا. جوزيف ج. سيسكو،مساعد وزير الخارجية  للشؤون السياسية. ألفريد آثيرتون الابن، مساعد وزير […]