بويز يغادر لحضور الاجتماع العربي في دمشق

الناشر: UPI

تاريخ نشر المقال: 1992-08-19

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
غادر وزير الخارجية اللبناني فارس بويز بيروت متوجها الى دمشق اليوم الاربعاء ليبحث مع نظرائه العرب ما اذا كان سيحضر الجولة الاخيرة من محادثات السلام في الشرق الاوسط التي ستعقد في واشنطن الاسبوع المقبل.

ومن المقرر أن يجتمع بويز يرافقه كبير المفاوضين سهيل شماس مع نائب الرئيس السوري عبد الحليم خدام في منتجع بلودان الجبلي السوري قبل محادثات دمشق لبحث آخر التطورات في لبنان.

وقال مسؤولون لبنانيون إن بويز سيركز خلال محادثاته مع خدام على المعارضة المسيحية المتزايدة للانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها يوم الأحد.

ويخشى المسيحيون من تعرض الانتخابات الحرة للخطر بسبب وجود القوات السورية في بيروت.

ومن المقرر أن يعود بويز لاحقا إلى دمشق لحضور اجتماع وزراء الخارجية العرب وممثلي منظمة التحرير الفلسطينية.

وكان من المقرر أن يناقش المجتمعون العرب، الذين قرروا الاجتماع بعد أن وعد الرئيس بوش بمنح إسرائيل ما يصل إلى 10 مليارات دولار كضمانات قروض، موقفا موحدا بشأن المشاركة العربية في محادثات واشنطن.

ومن المتوقع أن تتناول المحادثات دور الولايات المتحدة في عملية السلام والعلاقة الخاصة بين الولايات المتحدة وإسرائيل وتأثير ضمانات القروض على محادثات السلام.
Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp

مقالات حديثة


مذكرة حوار.. بين وزير الخارجية خدام والوزير كيسنجر 15/10/1975 الجزء الاول

1975-10-15

وزارة الخارجية مذكرة محادثة المشاركون: عبد الحليم خدام، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية، الجمهورية العربية السورية سميح توفيق أبو فارس، وزارة الخارجية الدكتور هنري كيسنجر، وزير الخارجية ومساعد الرئيس للشؤون الأمنية القومية عيسى ك. صباغ، المساعد الخاص للسفير أكينز، جدة (مترجم) بيتر و. رودمان، فريق مجلس الأمن القومي التاريخ والوقت: السبت، 15 مارس 1975 12:02 […]

مذكرة حوار.. بين وزير الخارجية خدام والوزير كيسنجر 15/10/1975 الجزء الثاني

1975-10-15

وزارة الخارجية مذكرة محادثة المشاركون: عبد الحليم خدام، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، الجمهورية العربية السورية. سميح توفيق أبو فارس، وزارة الخارجية، مسؤولون سوريون. الدكتور هنري كيسنجر، وزير الخارجية والمساعد الخاص للرئيس للشؤون الأمنية القومية. ريتشارد ميرفي، سفير الولايات المتحدة في سوريا. جوزيف ج. سيسكو،مساعد وزير الخارجية  للشؤون السياسية. ألفريد آثيرتون الابن، مساعد وزير […]