بيان صحفي للبيت الأبيض حول زيارة وزير الخارجية السوري خدام إلى واشنطن

الناشر: White House Statement

تاريخ نشر المقال: 1974-08-23

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
لديكم تقرير مجمع عن بداية اجتماع الرئيس مع وزير الخارجية السوري، وقد نشرنا من اليسار إلى اليمين، على ما أعتقد، أماكن جلوس المشاركين. واستمر هذا الاجتماع حوالي 60 دقيقة. أراد الرئيس أن يلتقي بوزير الخارجية السوري خدام لاستعراض وضع مفاوضات الشرق الأوسط ومواصلة تحسين العلاقات بين بلدينا.

حضر الوزير كيسنجر الاجتماع بالإضافة إلى الأشخاص الآخرين المذكورين في قائمة جلسات التصوير.

ويرى الرئيس أن زيارة وزير الخارجية خدام تؤكد الأهمية التي نعلقها على الدور السوري في عملية صنع السلام في الشرق الأوسط.

وأعرب الرئيس عن إعجابه الشخصي بالحنكة السياسية للرئيس السوري الأسد في إنجاز فك الاشتباك بين القوات السورية والإسرائيلية في وقت سابق من هذا الصيف كخطوة نحو سلام دائم وعادل، وفي الاجتماع، أكد الرئيس فورد مرة أخرى أن الولايات المتحدة تظل ملتزمة بشكل لا رجعة فيه بـ الحفاظ على الزخم الضروري لتحقيق تسوية سلمية دائمة في الشرق الأوسط.

كما انتهز الرئيس الفرصة ليؤكد للوزير خدام تصميمه على مواصلة تعميق وتعزيز العلاقات الثنائية السورية الأميركية، معرباً عن سروره بالتقدم الذي تم إحرازه منذ إعادة العلاقات الدبلوماسية في 16 حزيران/يونيو.

كما ناقش الرئيس ووزير الخارجية سبل الحفاظ على هذا التقدم بما في ذلك الخطوات في المجال الاقتصادي. من الواضح أنه كان لديك تقرير مجمع عن ذلك.
Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp

مقالات حديثة


مذكرة حوار.. بين وزير الخارجية خدام والوزير كيسنجر 15/10/1975 الجزء الاول

1975-10-15

وزارة الخارجية مذكرة محادثة المشاركون: عبد الحليم خدام، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية، الجمهورية العربية السورية سميح توفيق أبو فارس، وزارة الخارجية الدكتور هنري كيسنجر، وزير الخارجية ومساعد الرئيس للشؤون الأمنية القومية عيسى ك. صباغ، المساعد الخاص للسفير أكينز، جدة (مترجم) بيتر و. رودمان، فريق مجلس الأمن القومي التاريخ والوقت: السبت، 15 مارس 1975 12:02 […]

مذكرة حوار.. بين وزير الخارجية خدام والوزير كيسنجر 15/10/1975 الجزء الثاني

1975-10-15

وزارة الخارجية مذكرة محادثة المشاركون: عبد الحليم خدام، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، الجمهورية العربية السورية. سميح توفيق أبو فارس، وزارة الخارجية، مسؤولون سوريون. الدكتور هنري كيسنجر، وزير الخارجية والمساعد الخاص للرئيس للشؤون الأمنية القومية. ريتشارد ميرفي، سفير الولايات المتحدة في سوريا. جوزيف ج. سيسكو،مساعد وزير الخارجية  للشؤون السياسية. ألفريد آثيرتون الابن، مساعد وزير […]