خدام: أزمة لبنان من إنتاج الأسد

الناشر: lebanese-forces.com/

تاريخ نشر المقال: 2008-03-28

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
قال نائب الرئيس السوري السابق عبد الحليم خدام إنه لا ينبغي عقد القمة العربية في سوريا لأن الحدث قد يزيد من إقناع دمشق بالحفاظ على سلوكها الحالي.
وقال خدام لموقع الحزب التقدمي الاشتراكي التابع للنائب وليد جنبلاط، إن السماح لما أسماه “النظام المعني باستضافة القمة سيشجعه (سوريا) على الاستمرار في هذا السلوك”.
وقال خدام: “المبدأ يقضي بعدم انعقاد القمة في دمشق لأن النظام الحاكم في سوريا الذي عمل على جر لبنان إلى هذه المرحلة الحرجة يجب أن يحاسب من 
قبل النظام العربي”.
وأضاف خدام: “كان ينبغي أن تعقد القمة في دولة عربية أخرى… وليس تحت رعايتها”.
وأشار إلى أن "المشكلة الأساسية" في القمة التي ستعقد في دمشق يومي 29 و30 آذار/مارس هي أن النظام السوري "الذي خلق، في سلوكه وسياساته، مخاطر هائلة تهدد العالم العربي... وضع لبنان في حالة قريبة من الانفجار". ".
كما اتهم دمشق بإحداث "انقسام وطني في لبنان، إضافة إلى احتلال وسط المدينة وترويع اللبنانيين عبر الاغتيالات والتفجيرات وشل الاقتصاد الوطني".
وقال خدام مخاطبا المعارضة التي يقودها حزب الله، إن “الاستمرار في عرقلة مسيرة الحياة السياسية والاقتصادية والأمنية في البلاد لن يحمي بشار الأسد، بل سيسرع انهياره”.
“الأزمة الحالية ليست أزمة لبنانية. إنها أزمة بشار الأسد التي أنتجها بسبب سلوكه وسياساته”.
Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp

مقالات حديثة


لقاء مجلة الفكر السياسي مع سيادة الأستاذ عبد الحليم خدام

1997-11-29

سيادة نائب الرئيس الأستاذ عبد الحليم خدام نحن نقدر كثيراً هذه الفرصة التي أعطيتنا إياها في هذا الوقت بالذات الذي فيه ضغط كبير، وأيضاً تطلعنا نحن لشخص عارف بالجوانب السياسية والتنظيمية والأيديولوجية وله إطلالة على الفكر والأدب يجعلنا سعداء جداً في اتحاد الكتاب العرب بلقاء مع سيادة الأستاذ عبد الحليم خدام نائب رئيس الجمهورية العربية […]

خدام نائب الرئيس السوري:الحزب لم يغلق الباب أمام أي جهة تتقدم للتعاون معه بما يخدم مصلحة البلاد

2004-08-23

الحزب لم يغلق الباب أمام أي جهة تتقدم للتعاون معه بما يخدم مصلحة البلاد ضمن مشروع التطوير والتحديث الذي تنتهجه سوريا، كان لابد أن يعيد حزب البعث قراءته لنفسه في سعي فكري ارتبط بالمستجدات المحلية، والإقليمية، والعالمية وعلى كافة الأصعدة التي أفرزتها تلك المستجدات، فكان أن تشكلت عدة لجان من داخل الحزب أنيط بها النظر […]