خدام: تناقشنا مع الأخوة السعوديين ووجدنا أن الأفكار المطروحة في القمة واحدة

الناشر: الشرق الأوسط

تاريخ نشر المقال: 2002-03-24

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp

قال نائب الرئيس السوري عبد الحليم خدام ان مؤتمر القمة العربية الذي سينعقد في بيروت، سيناقش كل الأفكار المطروحة عليه وسيكون الأمر الأهم «التوصل الى أفكار واضحة تتضمن كل الثوابت العربية، واستعادة جميع الأراضي العربية المحتلة، واستعادة الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني، بما فيها حقه باقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس وحق تقرير المصير وحق عودة اللاجئين الفلسطينيين».

وأوضح خدام في تصريح للصحافيين في العاصمة الليبية طرابلس حيث نقل رسالة من الرئيس السوري بشار الأسد الى نظيره الليبي معمر القذافي، ان هذه العناصر المجتمعة «هي العناصر المطلوبة لاقامة السلام واقامة علاقات سلمية عادية في ما اذا استجابت اسرائيل للحقوق العربية».

وفي معرض تعليقه على المبادرة السعودية قال نائب الرئيس السوري «عندما ناقشنا الأخوة السعوديين، وجدنا ان الأفكار واحدة واننا متفقون على استعادة الأراضي العربية المحتلة والانسحاب الاسرائيلي الى ما وراء خط الرابع من يونيو (حزيران) 1967، ومتفقون ايضاً على ان تقوم دولة فلسطينية وعاصمتها القدس، ومتفقون على مسألة عودة اللاجئين الفلسطينيين باعتبارها مسألة أساسية

وهذه المسائل بمجملها متضمنة كما قيل لنا في الأفكار السعودية التي ستطرح على القمة لتصبح مبادرة». وتابع «نحن نعمل ونأمل ان يساهم الجميع في انجاح مؤتمر القمة في بيروت».

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp