خدام يتهم نظام الأسد بقتل قيادي في حزب الله

الناشر: lebanese-forces.com/

تاريخ نشر المقال: 2008-02-17

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
اتهم نائب الرئيس السوري السابق عبد الحليم خدام، السبت، نظام الأسد في سوريا بالوقوف وراء مقتل القيادي البارز في حزب الله عماد مغنية “من أجل إسرائيل”.

وقال خدام في حديث لوكالة الأنباء الإيطالية “آكي”، إن “المستفيد الأكبر من عملية اغتيال مغنية هي إسرائيل التي نجحت في اختراق جهة أمنية معينة، والتي بدورها سهلت هذه العملية”.

وقال خدام إن تفجير السيارة المفخخة الذي أودى بحياة مغنية يوم الثلاثاء الماضي وقع في منطقة شديدة التحصين في دمشق.

وإلا فكيف تمكن القتلة من تحديد مكان إقامة مغنية وتفخيخ السيارة بهذه السهولة مما أدى إلى تصفيته في دمشق ليلة الثلاثاء؟ - سأل خدام.

وقال خدام إن العلاقات بين طهران ودمشق ستتأثر بالتأكيد جراء مقتله، لكنه أضاف أن ذلك لن يحدث على المدى القصير، بل على المدى الطويل.

“مغنية مستهدف ومطلوب من قبل إسرائيل والعديد من الدول الأخرى وهو رجل أمني رفيع المستوى. ولذلك فهو حذر للغاية. ولم يتمكن أحد من تحديد مكان إقامته طوال ربع قرن».

“السؤال الكبير هو كيف عرف القتلة مكان عماد مغنية؟” تساءل خدام.

وتقول التقارير الواردة من دمشق إن مكان اغتيال مغنية كان قريباً جداً من مكتب آصف شوكت، رئيس المخابرات السورية. شوكت هو صهر الرئيس السوري بشار الأسد
وتقول التقارير الواردة من بيروت أن حزب الله عرض المساعدة في التحقيق في عملية الاغتيال مع السوريين والإيرانيين، لكن سوريا رفضت السماح لحزب الله بالمشاركة.
Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp

مقالات حديثة


مذكرة حوار.. بين وزير الخارجية خدام والوزير كيسنجر 15/10/1975 الجزء الاول

1975-10-15

وزارة الخارجية مذكرة محادثة المشاركون: عبد الحليم خدام، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية، الجمهورية العربية السورية سميح توفيق أبو فارس، وزارة الخارجية الدكتور هنري كيسنجر، وزير الخارجية ومساعد الرئيس للشؤون الأمنية القومية عيسى ك. صباغ، المساعد الخاص للسفير أكينز، جدة (مترجم) بيتر و. رودمان، فريق مجلس الأمن القومي التاريخ والوقت: السبت، 15 مارس 1975 12:02 […]

مذكرة حوار.. بين وزير الخارجية خدام والوزير كيسنجر 15/10/1975 الجزء الثاني

1975-10-15

وزارة الخارجية مذكرة محادثة المشاركون: عبد الحليم خدام، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، الجمهورية العربية السورية. سميح توفيق أبو فارس، وزارة الخارجية، مسؤولون سوريون. الدكتور هنري كيسنجر، وزير الخارجية والمساعد الخاص للرئيس للشؤون الأمنية القومية. ريتشارد ميرفي، سفير الولايات المتحدة في سوريا. جوزيف ج. سيسكو،مساعد وزير الخارجية  للشؤون السياسية. ألفريد آثيرتون الابن، مساعد وزير […]