عبد الحليم خدام: العقوبات لن تؤدي إلا إلى الإضرار بالمصالح الأمريكية

الناشر: عرب 48

تاريخ نشر المقال: 2003-12-14

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
أوضح خدام أن "القانون الذي وقعه الرئيس الأميركي جورج بوش في كانون الأول/ديسمبر الماضي، والذي يجيز فرض العقوبات على سورية، ليس له أي تأثير على سورية".

أكد عبد الحليم خدام، نائب الرئيس السوري، اليوم الأحد، أنه إذا استمرت الولايات المتحدة في فرض العقوبات على دمشق فلن يؤدي ذلك إلا إلى الإضرار بمصالحها الخاصة.

وأكد خدام للصحافيين في دمشق أن القانون الذي وقعه الرئيس الأميركي في كانون الأول/ديسمبر الماضي ليس له أي تأثير على سورية، وأكد أنه لا يملك أحد سلطة معاقبة سورية.

وأضاف خدام أيضًا أنه بينما يمكن للولايات المتحدة اتخاذ إجراءات، فإن هذه الإجراءات ستضر في النهاية بمصالح أولئك الذين ينفذونها.

وكانت مصادر داخل الكونغرس الأميركي أشارت مؤخراً إلى أن بوش على وشك تطبيق قانون العقوبات على سورية، والتي قد تشمل فرض قيود على استثمارات شركات الطاقة الأميركية في سورية ومنع الطائرات السورية من دخول الأجواء الأميركية.
Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp

مقالات حديثة


مذكرة حوار.. بين وزير الخارجية خدام والوزير كيسنجر 15/10/1975 الجزء الاول

1975-10-15

وزارة الخارجية مذكرة محادثة المشاركون: عبد الحليم خدام، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية، الجمهورية العربية السورية سميح توفيق أبو فارس، وزارة الخارجية الدكتور هنري كيسنجر، وزير الخارجية ومساعد الرئيس للشؤون الأمنية القومية عيسى ك. صباغ، المساعد الخاص للسفير أكينز، جدة (مترجم) بيتر و. رودمان، فريق مجلس الأمن القومي التاريخ والوقت: السبت، 15 مارس 1975 12:02 […]

مذكرة حوار.. بين وزير الخارجية خدام والوزير كيسنجر 15/10/1975 الجزء الثاني

1975-10-15

وزارة الخارجية مذكرة محادثة المشاركون: عبد الحليم خدام، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، الجمهورية العربية السورية. سميح توفيق أبو فارس، وزارة الخارجية، مسؤولون سوريون. الدكتور هنري كيسنجر، وزير الخارجية والمساعد الخاص للرئيس للشؤون الأمنية القومية. ريتشارد ميرفي، سفير الولايات المتحدة في سوريا. جوزيف ج. سيسكو،مساعد وزير الخارجية  للشؤون السياسية. ألفريد آثيرتون الابن، مساعد وزير […]