عرفات يلتقي القادة السوريين

الناشر: UPI

تاريخ نشر المقال: 1981-11-02

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
التقى رئيس منظمة التحرير الفلسطينية ياسر عرفات مع كبار القادة السوريين ومسؤولي المجموعات المسلحة اليوم الاثنين حيث قرروا أن يرأس وفد منظمة التحرير الفلسطينية في القمة العربية.

وقال مصدر رسمي ان عرفات عقد جلسة استمرت ساعتين مع الرئيس حافظ الاسد كما اجرى محادثات منفصلة مع وزير الخارجية عبد الحليم خدام.

وقال المصدر إن اللقاءات مع المسؤولين السوريين ركزت على الأحداث في الشرق الأوسط مع التركيز على الوضع في لبنان.

واوضح المصدر ان اللقاء بين خدام وعرفات يهدف ايضا الى تنسيق وجهات النظر بين الفلسطينيين والقيادة السورية قبل قمة 25 تشرين الثاني/نوفمبر.
وحضر الاجتماع رئيس منظمة التحرير الفلسطينية ياسر عرفات ووزير الخارجية السوري عبد الحليم خدام وممثلون عن ميليشيات اليسار الاسلامي اللبناني.

وقالت المصادر إن الأطراف الثلاثة اتفقت على ضرورة قيام منظمة التحرير الفلسطينية والجماعات اليسارية بنقل الأسلحة الثقيلة ومستودعات الذخيرة ومعسكرات التدريب إلى خارج المناطق السكنية.

وتم التوصل في السابق إلى اتفاقات لنقل الأسلحة الثقيلة من المناطق المدنية في بيروت والمدن الأخرى، لكن لم يتم تنفيذها قط بسبب مخاوف من أن يجعلها ذلك أكثر عرضة للهجمات الإسرائيلية.
wa

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp

مقالات حديثة


مذكرة حوار.. بين وزير الخارجية خدام والوزير كيسنجر 15/10/1975 الجزء الاول

1975-10-15

وزارة الخارجية مذكرة محادثة المشاركون: عبد الحليم خدام، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية، الجمهورية العربية السورية سميح توفيق أبو فارس، وزارة الخارجية الدكتور هنري كيسنجر، وزير الخارجية ومساعد الرئيس للشؤون الأمنية القومية عيسى ك. صباغ، المساعد الخاص للسفير أكينز، جدة (مترجم) بيتر و. رودمان، فريق مجلس الأمن القومي التاريخ والوقت: السبت، 15 مارس 1975 12:02 […]

مذكرة حوار.. بين وزير الخارجية خدام والوزير كيسنجر 15/10/1975 الجزء الثاني

1975-10-15

وزارة الخارجية مذكرة محادثة المشاركون: عبد الحليم خدام، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، الجمهورية العربية السورية. سميح توفيق أبو فارس، وزارة الخارجية، مسؤولون سوريون. الدكتور هنري كيسنجر، وزير الخارجية والمساعد الخاص للرئيس للشؤون الأمنية القومية. ريتشارد ميرفي، سفير الولايات المتحدة في سوريا. جوزيف ج. سيسكو،مساعد وزير الخارجية  للشؤون السياسية. ألفريد آثيرتون الابن، مساعد وزير […]