وزير الخارجية السوري يدعو إلى فرض عقوبات على إسرائيل وطردها من الأمم المتحدة

الناشر: وكالات Agencies

تاريخ نشر المقال: 1980-10-01

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
حث وزير الخارجية السوري عبد الحليم خدام الجمعية العامة اليوم على فرض عقوبات على إسرائيل وتعليق عضويتها في الأمم المتحدة.

وقال خدام في كلمته أمام المجلس المؤلف من 154 عضوا: “إننا نحث الجمعية العامة على تبني عقوبات ضد إسرائيل وتعليق عضويتها في المنظمة الدولية لضمان احترام ميثاق الأمم المتحدة وقراراتها والتأكيد على أهمية العمل من أجل السلام”. وقال إنه يجب على الأمم المتحدة أن تعيد النظر في عضوية إسرائيل “لأن إسرائيل لا ترفض قرار الأمم المتحدة فحسب، بل تتحداه أيضا وتصر على تحديه.

وفي هجوم حاد اللهجة على ما أسماه "التحالف" بين مصر وإسرائيل والولايات المتحدة، اتهم وزير الخارجية السوري اتفاقيات كامب ديفيد بأنها "مؤامرة دبرتها الإمبريالية الأمريكية بالتعاون مع الكيان الصهيوني العنصري والنظام المصري". "
Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp

مقالات حديثة


مذكرة حوار.. بين وزير الخارجية خدام والوزير كيسنجر 15/10/1975 الجزء الاول

1975-10-15

وزارة الخارجية مذكرة محادثة المشاركون: عبد الحليم خدام، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية، الجمهورية العربية السورية سميح توفيق أبو فارس، وزارة الخارجية الدكتور هنري كيسنجر، وزير الخارجية ومساعد الرئيس للشؤون الأمنية القومية عيسى ك. صباغ، المساعد الخاص للسفير أكينز، جدة (مترجم) بيتر و. رودمان، فريق مجلس الأمن القومي التاريخ والوقت: السبت، 15 مارس 1975 12:02 […]

مذكرة حوار.. بين وزير الخارجية خدام والوزير كيسنجر 15/10/1975 الجزء الثاني

1975-10-15

وزارة الخارجية مذكرة محادثة المشاركون: عبد الحليم خدام، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، الجمهورية العربية السورية. سميح توفيق أبو فارس، وزارة الخارجية، مسؤولون سوريون. الدكتور هنري كيسنجر، وزير الخارجية والمساعد الخاص للرئيس للشؤون الأمنية القومية. ريتشارد ميرفي، سفير الولايات المتحدة في سوريا. جوزيف ج. سيسكو،مساعد وزير الخارجية  للشؤون السياسية. ألفريد آثيرتون الابن، مساعد وزير […]