وزير الخارجية اللبناني فؤاد بطرس يلتقي مع نظيره السوري خدام والرئيس الأسد

الناشر: REUTERS

تاريخ نشر المقال: 1981-04-27

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
مع استمرار القتال العنيف في لبنان بين القوات السورية التابعة لقوات الردع العربية وميليشيات الكتائب المسيحية، التقى وزير الخارجية اللبناني فؤاد بطرس في دمشق مع نظيره السوري السيد عبد الحليم خدام، الأحد 26 نيسان/أبريل. 
وكان السيد بطرس والسيد خدام متفائلين بشأن آفاق السلام في لبنان على الرغم من استمرار القتال العنيف. وبعد يوم من المحادثات مع وزير الخارجية اللبناني، أعرب السيد خدام عن أمله في اتخاذ خطوات عملية تؤدي إلى تحقيق الوفاق الوطني والسلام في لبنان. 
من جانبه أكد السيد بطرس أن المفاوضات كانت إيجابية ومثمرة. وقال السيد خدام إنه سيغادر إلى بيروت يوم الاثنين 27 نيسان/أبريل لمواصلة المناقشات. 
كما التقى السيد بطرس بالرئيس السوري حافظ الأسد. وتمحورت المحادثات بشكل خاص حول مصير مدينة زحلة ذات الأغلبية المسيحية، والتي تحاصرها سوريا منذ 25 يوماً (منذ 1 نيسان/أبريل). وسعت الحكومة اللبنانية إلى نزع فتيل الوضع من خلال اقتراح أن يتولى الجيش اللبناني توفير الأمن للمدينة وحظر جميع الميليشيات الخاصة. لكن حتى الآن لم يتم التوصل إلى اتفاق وعدد القتلى في ارتفاع.
Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp

مقالات حديثة


مذكرة حوار.. بين وزير الخارجية خدام والوزير كيسنجر 15/10/1975 الجزء الاول

1975-10-15

وزارة الخارجية مذكرة محادثة المشاركون: عبد الحليم خدام، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية، الجمهورية العربية السورية سميح توفيق أبو فارس، وزارة الخارجية الدكتور هنري كيسنجر، وزير الخارجية ومساعد الرئيس للشؤون الأمنية القومية عيسى ك. صباغ، المساعد الخاص للسفير أكينز، جدة (مترجم) بيتر و. رودمان، فريق مجلس الأمن القومي التاريخ والوقت: السبت، 15 مارس 1975 12:02 […]

مذكرة حوار.. بين وزير الخارجية خدام والوزير كيسنجر 15/10/1975 الجزء الثاني

1975-10-15

وزارة الخارجية مذكرة محادثة المشاركون: عبد الحليم خدام، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، الجمهورية العربية السورية. سميح توفيق أبو فارس، وزارة الخارجية، مسؤولون سوريون. الدكتور هنري كيسنجر، وزير الخارجية والمساعد الخاص للرئيس للشؤون الأمنية القومية. ريتشارد ميرفي، سفير الولايات المتحدة في سوريا. جوزيف ج. سيسكو،مساعد وزير الخارجية  للشؤون السياسية. ألفريد آثيرتون الابن، مساعد وزير […]