زيمين يستقبل خدام ويؤكد دعمه للعرب

الناشر: الديار

تاريخ نشر المقال: 2001-06-15

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp

اعلن الرئيس الصيني جيانغ زيمين امس خلال لقائه نائب الرئيس السوري عبد الحليم خدام ان الصين ستواصل دعم «القضية العادلة» للشعب العربي والعمل من اجل السلام في الشرق الاوسط.
وافادت وكالة انباء الصين الجديدة ان جيانغ قدم ايضا دعم بلاده للمطالب السورية باستعادة كل هضبة الجولان ورحب في الوقت نفسه بتنمية العلاقات مع دمشق.
ووجه الرئيس الصيني انتقادات الى سياسة الهيمنة والقطب الواحد التي تمارسها الادارة الاميركية وطالب الدول النامية بالتعاون في مواجهة هذه السياسة.
وكان خدام قد نقل الى زيمين حرص سوريا على تطوير العلاقات بين البلدين والشعبين وامل ان يلعب الصين دورا اكبر في تسوية مشكلة المنطقة وقد شكر الرئيس الصيني الرئيس الاسد للموقف السوري الداعم لمواقف الصين.
كما التقى خدام امس برئيس هيئة المجلس الوطني لنواب الشعب في الصين لي بنغ وبحث معه الاوضاع في المنطقة والعالم وكذلك سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.
وقد اكد بنغ خلال اللقاء ان وصول شارون الى السلطة في اسرائيل عقّد امكانية الحل السلمي القائم على اساس قرارات الشرعية الدولية ومبدأ الارض مقابل السلام مشيرا الى ان تساهل الحكومة الاميركية الجديدة حيال سياسة شارون زاد الامور تعقيدا كما وجه بنغ انتقادات الى سياسة الهيمنة الاميركية.
وكان خدام قد قدم خلال اللقاء عرضا شاملا عن الاوضاع السياسية في المنطقة واكد ان حكومة شارون تتحمل المسؤولية الكاملة عن عرقلة عملية السلام ودفع المنطقة الى دوامة جديدة من العنف وعدم الاستقرار.

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp

مقالات حديثة


خدام يجري محادثات استمرت ساعتين في الإليزيه تركزت على القرار 425 وجنوب لبنان

بعد ساعتين من المحادثات في قصر الإليزيه مع الرئيس جاك شيراك، بدا أن نائب الرئيس السوري، السيد عبد الحليم خدام، ووزير الخارجية، السيد فاروق الشرع، مطمئنين بشأن هذه المشاورات، والتي يمكن وصفها بأنها حاسمة في المواجهة الدبلوماسية المستمرة بين إسرائيل والثنائي السوري-اللبناني خلال الأيام القليلة الماضية. في الواقع، توقعت الدبلوماسية الفرنسية اللحظة التي سيكون عليها […]

الرئيس كارتر يناقش مع وزير الخارجية السوري التحسن المستمر في العلاقات بين الولايات المتحدة وسوريا

قال الرئيس كارتر في مؤتمره الصحفي اليوم إنه سيلتقي بالرئيس الأسد في جنيف بعد أن يحضر اجتماع القمة الاقتصادية التي تضم سبع دول في لندن الشهر المقبل. وبعد المؤتمر الصحفي، التقى السيد كارتر بوزير الخارجية السوري عبد الحليم خدام في المكتب البيضاوي بالبيت الأبيض. وقال بيان للبيت الأبيض إن الرئيس أكد على الأهمية التي يوليها […]