أمير قطر يستقبل عبد الحليم خدام ويبحثان “السلام”

الناشر: اليوم Alyaoum

تاريخ نشر المقال: 2004-12-06

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
استقبل أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، نائب الرئيس السوري عبد الحليم خدام، أمس الأحد، فور وصوله إلى الدوحة لإجراء محادثات تتعلق بالأوضاع في الشرق الأوسط، حسبما أوردت صحيفة قطر نيوز. وكالة (قنا).

ومن المقرر أن يجتمع خدام خلال زيارته التي تستغرق يومين إلى قطر، مع ولي عهد قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وستتركز مباحثاته على التطورات الإقليمية، لا سيما القضية الفلسطينية ومرتفعات الجولان المحتلة ومزارع شبعا، إضافة إلى الوضع في العراق، بحسب ما أفاد حتا إبراهيم السفير السوري في الدوحة، لوكالة فرانس برس.

وتتزامن زيارة خدام إلى قطر التي تربطها علاقات جيدة مع الولايات المتحدة مع تجدد المناقشات في المنطقة بشأن استئناف مفاوضات السلام السورية الإسرائيلية.

وفي 24 تشرين الثاني/نوفمبر أعلن منسق الأمم المتحدة للسلام في الشرق الأوسط تيري رود لارسن في دمشق بعد لقائه الرئيس السوري بشار الأسد أن الأخير أكد استعداده لمد يد العون لرئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون ومساعدته. الدخول في مفاوضات غير مشروطة.

وقد قللت إسرائيل من أهمية هذه التصريحات، حيث أصر وزير خارجيتها سيلفان شالوم على أن سوريا يجب أن توقف الأنشطة الإرهابية التي تنطلق من أراضيها قبل تقديم عرض السلام. أعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبد الرحمن العطية عن دعم المجلس لمساعي سوريا لإحياء عملية السلام مع إسرائيل.
Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp