خدام:الثورة السورية سيقيمها التاريخ كأحد أهم الثورات بصمودها وتضحياتها

الناشر: LNASHRA

تاريخ نشر المقال: 2013-08-06

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp

أكد نائب الرئيس السوري الأسبق ​عبد الحليم خدام​ أن “السفاح الطاغية بشار الأسد اعتدى على جميع المحرمات الدينية والوطنية عبر استخدامه القوات المسلحة في ارتكاب جرائم القتل والابادة والتدمير والتهجير وبذلك فقد تحول الجيش من جيش لحماية الوطن وتحرير الأرض الى جيش يعتدي على الشعب وعلى أمن وحقوق المواطنين”.

وفي بيتان لمناسبة عيد الفطر، قال خدام: كان من المستغرب أن يطالب بعض السياسيين النظام بوقف جرائم القتل خلال شهر رمضان المبارك وهم يعرفون طبيعة النظام القاتل والطبيعة العدوانية لرئيسه. كما من المستغرب أن يعلن البعض استعداده للحوار مع النظام القاتل دون أن يقدروا أن مثل هذا الموقف من شأنه أن يعطي شرعية للقتل والاستبداد والتدمير.

ورأى ان مثل هذه المواقف لارضاء هذه الجهة أو تلك خارج سورية تشكل ظاهرة سلبية تؤثر على مستقبل البلاد. رغم الظروف الصعبة وتجاهل المجتمع الدولي لمسؤولياته في حماية الشعوب المضطهدة وتمكينها من تقرير مصيرها كما يحدث تجاه العدوان الدموي ضد الشعب السوري فقد صمدتم في مواجهة العدوان وسجلتم في تاريخ سورية بطولاتكم وتضحياتكم وسيصبح ذلك جزءا من هذا التاريخ كما أكدتم أن سورية ستبقى كما كانت دائما قاعدة للحرية والكرامة والعدالة كما أكدتم أن الشعب السوري سيبقى أحد الشعوب المتمسكة بحقوقها ومن هذه الحقوق حق تقرير المصير.

وشدد على أن “الثورة السورية سيقيمها التاريخ بأنها أحد أهم الثورات في صمودها وتضحياتها التي عرفتها الشعوب في تاريخها”.

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp

مقالات حديثة


خدام يجري محادثات استمرت ساعتين في الإليزيه تركزت على القرار 425 وجنوب لبنان

بعد ساعتين من المحادثات في قصر الإليزيه مع الرئيس جاك شيراك، بدا أن نائب الرئيس السوري، السيد عبد الحليم خدام، ووزير الخارجية، السيد فاروق الشرع، مطمئنين بشأن هذه المشاورات، والتي يمكن وصفها بأنها حاسمة في المواجهة الدبلوماسية المستمرة بين إسرائيل والثنائي السوري-اللبناني خلال الأيام القليلة الماضية. في الواقع، توقعت الدبلوماسية الفرنسية اللحظة التي سيكون عليها […]

الرئيس كارتر يناقش مع وزير الخارجية السوري التحسن المستمر في العلاقات بين الولايات المتحدة وسوريا

قال الرئيس كارتر في مؤتمره الصحفي اليوم إنه سيلتقي بالرئيس الأسد في جنيف بعد أن يحضر اجتماع القمة الاقتصادية التي تضم سبع دول في لندن الشهر المقبل. وبعد المؤتمر الصحفي، التقى السيد كارتر بوزير الخارجية السوري عبد الحليم خدام في المكتب البيضاوي بالبيت الأبيض. وقال بيان للبيت الأبيض إن الرئيس أكد على الأهمية التي يوليها […]