«خدام»: التفاوض مع النظام السوري «خيانة».. ولن نجلس إلا على «قبر بشار»

الناشر: المصري اليوم

تاريخ نشر المقال: 2013-05-08

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp

قال عبد الحليم خدام، نائب الرئيس السوري السابق، والمعارض المقيم بالعاصمة الفرنسية باريس، إن أي مفاوضات مع النظام الحالي في سوريا أو التفكير في المفاوضات يعتبر «خيانة وطنية»

أضاف «خدام» في حوار مع صحيفة «الشروق» الجزائرية، نشرتها على موقعها الإلكتروني، مساء الثلاثاء: «هذا النظام ارتكب جرائم إبادة وتدمير، وقتل أكثر من 100 ألف سوري، وهدم 40 % من سوريا، وقام بمذابح طائفية، وأية مفاوضات مع النظام أو التفكير في المفاوضات يعتبر خيانة وطنية».

وتابع: «لن نجلس إلا على قبر بشار الأسد، الحوار معه مستحيل، سيسقط بشار، هذا المجرم يستخدم الجيش الذي أسس لحماية الشعب السوري، فتحول إلى أداة لقتل السوريين».

وهاجم «خدام» المبعوث الأممي والعربي المشترك إلى سوريا، الأخضر الإبراهيمي، قائلاً إن «الإبراهيمي غير كفء وغير مؤهل للقيام بهذا العمل إطلاقاً، والمعارضة السورية ترفضه لأنه جاء لمحاولة إقامة حوار مع بشار الأسد الذي أصبح (قاتل ورئيس عصابة)».

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp

مقالات حديثة


خدام يجري محادثات استمرت ساعتين في الإليزيه تركزت على القرار 425 وجنوب لبنان

بعد ساعتين من المحادثات في قصر الإليزيه مع الرئيس جاك شيراك، بدا أن نائب الرئيس السوري، السيد عبد الحليم خدام، ووزير الخارجية، السيد فاروق الشرع، مطمئنين بشأن هذه المشاورات، والتي يمكن وصفها بأنها حاسمة في المواجهة الدبلوماسية المستمرة بين إسرائيل والثنائي السوري-اللبناني خلال الأيام القليلة الماضية. في الواقع، توقعت الدبلوماسية الفرنسية اللحظة التي سيكون عليها […]

الرئيس كارتر يناقش مع وزير الخارجية السوري التحسن المستمر في العلاقات بين الولايات المتحدة وسوريا

قال الرئيس كارتر في مؤتمره الصحفي اليوم إنه سيلتقي بالرئيس الأسد في جنيف بعد أن يحضر اجتماع القمة الاقتصادية التي تضم سبع دول في لندن الشهر المقبل. وبعد المؤتمر الصحفي، التقى السيد كارتر بوزير الخارجية السوري عبد الحليم خدام في المكتب البيضاوي بالبيت الأبيض. وقال بيان للبيت الأبيض إن الرئيس أكد على الأهمية التي يوليها […]