خدام: جنيف “نكبة” وروسيا وأمريكا ستبقيان “الأسد”

الناشر: الشرق

تاريخ نشر المقال: 2013-11-28

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp

وجه نائب الرئيس السوري السابق، عبدالحليم خدام، رسالة إلى المعارضة السورية، دعاها فيها إلى مقاطعة مؤتمر “جنيف 2″، قائلا، إن مشاركتها ستولّد “إفرازات خطيرة”، واتهم روسيا وأمريكا بالتواطؤ لإبقاء نظام الرئيس بشار الأسد، وحذر من أن التنظيمات المسلحة والجيش الحر “لن يسمحوا بنكبة سوريا بعد نكبة فلسطين”.

وقال خدام، الذي انشق عن النظام نهاية عام 2005 بعد أشهر على اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، رفيق الحريري: “اتفقت الدولتان الكبيرتان الولايات المتحدة وروسيا على عقد مؤتمر في جنيف لإيجاد حل تفاوضي للأزمة الدامية في سوريا، وقد تجاوزتا الدماء الغزيرة التي نزفت نتيجة العدوان الوحشي من نظام مستبد بقيادة السفاح بشار الأسد”.

وتابع خدام بالقول، إن الولايات المتحدة وروسيا، عبر عدم إشارتهما إلى تنحي الأسد “تجاهلتا أهداف الشعب السوري في التحرر وإسقاط النظام ومحاسبة القتلة”.

وأضاف: “مشاركة الائتلاف الوطني أو أي طرف سوري باسم المعارضة ستكون له إفرازات خطيرة تؤدي إلى زيادة تعقيد الأوضاع.. يجب أن تقتنع أطراف المعارضة أنها لن تستطيع تحقيق ما يطمح له السوريون لأن الدولتين الراعيتين للمؤتمر قرارهما ليس إسقاط النظام وإنما مشاركة بعض المعارضين”.

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp

مقالات حديثة


لقاء مجلة الفكر السياسي مع سيادة الأستاذ عبد الحليم خدام

1997-11-29

سيادة نائب الرئيس الأستاذ عبد الحليم خدام نحن نقدر كثيراً هذه الفرصة التي أعطيتنا إياها في هذا الوقت بالذات الذي فيه ضغط كبير، وأيضاً تطلعنا نحن لشخص عارف بالجوانب السياسية والتنظيمية والأيديولوجية وله إطلالة على الفكر والأدب يجعلنا سعداء جداً في اتحاد الكتاب العرب بلقاء مع سيادة الأستاذ عبد الحليم خدام نائب رئيس الجمهورية العربية […]

خدام نائب الرئيس السوري:الحزب لم يغلق الباب أمام أي جهة تتقدم للتعاون معه بما يخدم مصلحة البلاد

2004-08-23

الحزب لم يغلق الباب أمام أي جهة تتقدم للتعاون معه بما يخدم مصلحة البلاد ضمن مشروع التطوير والتحديث الذي تنتهجه سوريا، كان لابد أن يعيد حزب البعث قراءته لنفسه في سعي فكري ارتبط بالمستجدات المحلية، والإقليمية، والعالمية وعلى كافة الأصعدة التي أفرزتها تلك المستجدات، فكان أن تشكلت عدة لجان من داخل الحزب أنيط بها النظر […]