خدام يدعو المعارضة السورية إلى مقاطعة “جنيف 2”

الناشر: رأي اليوم

تاريخ نشر المقال: 2013-11-27

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
قال خدام في رسالة إلى الشعب السوري، الأربعاء، تلقتها يونايتد برس إنترناشيونال، إن "مشاركة الائتلاف الوطني أو أي جهة سورية باسم المعارضة ستكون لها تداعيات خطيرة ستؤدي إلى مزيد من تعقيد الوضع في سوريا".

وحذر من أن "أي مشاركة تتجاوز أهداف الثورة ونضالها من أجل التغيير وإقامة الدولة المدنية الديمقراطية التي يتساوى فيها المواطنون في الحقوق والواجبات، ستكون في غاية الخطورة".

وأضاف خدام أن "أطراف المعارضة الراغبة في المشاركة في مؤتمر (جنيف 2) لن تتمكن من تحقيق ما يطمح إليه السوريون، فالدولتان الراعيتان للمؤتمر لا تهدفان إلى إسقاط النظام، بل مشاركة البعض". شخصيات معارضة في الحكومة.

واتهم روسيا والولايات المتحدة بـ"تجاهل أهداف الشعب السوري في التحرير وإسقاط النظام ومحاسبة مرتكبي جرائم القتل والإبادة والإذلال".

ودعا خدام المعارضة السورية إلى "العمل على عقد مؤتمر وطني شامل لجميع أطراف المعارضة السورية الملتزمة بالعمل على إسقاط النظام وتوحيد القوى والجهود والأهداف على أساس إنقاذ سوريا وحماية شعبها وإسقاط النظام". وبناء سلطة مستمدة من الشعب."
Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp

مقالات حديثة


مذكرة حوار.. بين وزير الخارجية خدام والوزير كيسنجر 15/10/1975 الجزء الاول

1975-10-15

وزارة الخارجية مذكرة محادثة المشاركون: عبد الحليم خدام، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية، الجمهورية العربية السورية سميح توفيق أبو فارس، وزارة الخارجية الدكتور هنري كيسنجر، وزير الخارجية ومساعد الرئيس للشؤون الأمنية القومية عيسى ك. صباغ، المساعد الخاص للسفير أكينز، جدة (مترجم) بيتر و. رودمان، فريق مجلس الأمن القومي التاريخ والوقت: السبت، 15 مارس 1975 12:02 […]

مذكرة حوار.. بين وزير الخارجية خدام والوزير كيسنجر 15/10/1975 الجزء الثاني

1975-10-15

وزارة الخارجية مذكرة محادثة المشاركون: عبد الحليم خدام، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، الجمهورية العربية السورية. سميح توفيق أبو فارس، وزارة الخارجية، مسؤولون سوريون. الدكتور هنري كيسنجر، وزير الخارجية والمساعد الخاص للرئيس للشؤون الأمنية القومية. ريتشارد ميرفي، سفير الولايات المتحدة في سوريا. جوزيف ج. سيسكو،مساعد وزير الخارجية  للشؤون السياسية. ألفريد آثيرتون الابن، مساعد وزير […]