عبدالحليم خدام يعلنها: إيران تدير سوريا

الناشر: الرياض

الكاتب: فهد معتوق

تاريخ نشر المقال: 2015-10-10

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp

استضاف الإعلامي السعودي سلطان القحطاني في أولى حلقات برنامجه الجديد حديث العمر نائب الرئيس السوري السابق عبدالحليم خدام الذي كشف أوراق الأزمة السورية.

وقال نائب الرئيس السوري السابق في حوار مع حديث العمر الذي أذيع على قناة روتانا خليجية إن إيران هي العامل الأكثر خطورة على المنطقة و على نفسها، وهي التي تدير الشؤون السياسية في سوريا بدعم من روسيا .

وأضاف خدام للإعلامي السعودي أنّ السوريين لم يطلبوا من المجتمع العربي و الدولي إرسال قوات عسكرية، و حتى الآن لم تجري أي عملية حقيقية لدعمهم.

وأوضح خدام في برنامج حديث العمر الذي يعرض حياة كبار الشخصيات الخليجية والعربية، بعد انشقاقي بعثت رسائل للرؤساء العرب أشرح فيها الوضع السوري و معاناة الشعب، وأن استمرار الوضع على حاله سيؤدي إلى أزمة و لكن لم يهتم أحد لما قلت و صارت الأزمة.

ودعا نائب الرئيس السوري، دول المنطقة أن تتقدم بالشكر للشعب السوري على صموده ومقاومته الطائفية .

وأشار خدام إلى أن بشار الأسد قال لأحد أصدقاءه عندما سأله عن الثورة بأنه سيواجهها بالقوة و إن فشل سيقيم دولته في الساحل السوري, قائلًا : قاعد أكله وشربه من إيران و سلاحه من روسيا و بيقتل الناس و لا أحد يحاسبه على أفعاله”

ونفى خدام لبرنامج حديث العمر وجود حل سياسي مع نظام دكتاتوري يستخدم إسلوب القتل والتدمير لافتًا إلى أن الحل هو دعم الشعب السوري وهو”بشيل الشوك بإيديه”.

وأكد أن الأمريكان لو أرادوا إنهاء الأزمة السورية لأنهوها في يومين.., وأن 3 غارات على قوات الأسد ستجعله يهرب هو و جيشه .

وعن الوضع في ليبيا نوه إلى أن ضغط الدول العربية على أمريكا و أوروبا هو سبب الائتلاف العسكري ضد نظام القذافي.

وبين أن حزب الله أحد أهم أدوات إيران في المنطقة و هو من أسس الخلايا النائمة في العالم العربي و الخارجي لصالح إيران.

واتهم إيران بتسليح الحوثيين وتدريبهم حتى أصبحت اليوم مطوقة الجزيرة العربية من شمالها إلى جنوبها.

وقال : “إذا سقط بشار الأسد في سوريا سقط معه حزب الله في لبنان و سقطت إيران في العراق”.

وشدد على أن النظام الذي يتبع المؤامرة على الشعب ويستخدم الصاروخ و المدفع للقتل و التدمير ما هو بنظام حاكم بل سفاح، لافتا إلى أنّه عندما خرج من سوريا كان عدد الضباط حوالي 60ألف،85% منهم علويين لذلك القوات العسكرية مازالت موالية للنظام.

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp

مقالات حديثة


خدام يجري محادثات استمرت ساعتين في الإليزيه تركزت على القرار 425 وجنوب لبنان

بعد ساعتين من المحادثات في قصر الإليزيه مع الرئيس جاك شيراك، بدا أن نائب الرئيس السوري، السيد عبد الحليم خدام، ووزير الخارجية، السيد فاروق الشرع، مطمئنين بشأن هذه المشاورات، والتي يمكن وصفها بأنها حاسمة في المواجهة الدبلوماسية المستمرة بين إسرائيل والثنائي السوري-اللبناني خلال الأيام القليلة الماضية. في الواقع، توقعت الدبلوماسية الفرنسية اللحظة التي سيكون عليها […]

الرئيس كارتر يناقش مع وزير الخارجية السوري التحسن المستمر في العلاقات بين الولايات المتحدة وسوريا

قال الرئيس كارتر في مؤتمره الصحفي اليوم إنه سيلتقي بالرئيس الأسد في جنيف بعد أن يحضر اجتماع القمة الاقتصادية التي تضم سبع دول في لندن الشهر المقبل. وبعد المؤتمر الصحفي، التقى السيد كارتر بوزير الخارجية السوري عبد الحليم خدام في المكتب البيضاوي بالبيت الأبيض. وقال بيان للبيت الأبيض إن الرئيس أكد على الأهمية التي يوليها […]