نائب الرئيس خدام يسعى لدعم السلام في إسبانيا

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
قالت مصادر رسمية إن مبعوثين سوريين سيزوران إسبانيا لاستكمال جولة أوروبية لحشد الدعم لموقف سوريا في عملية السلام المنهارة في الشرق الأوسط.
وقالت المصادر إنه من المقرر أن يلتقي نائب الرئيس عبد الحليم خدام ووزير الخارجية فاروق الشرع مسؤولين إسبان في مدريد الثلاثاء لبحث مخاطر السياسات الإسرائيلية الحالية على عملية السلام العربية الإسرائيلية. وسيشرح الشرع ضرورة قيام الاتحاد الأوروبي بدور فعال في إعادة إسرائيل إلى طاولة المفاوضات واستئناف محادثات السلام مع سوريا من حيث توقفت في شباط/فبراير 1996، وبما يتماشى مع مبدأ الأرض مقابل السلام الذي تم تبنيه في عام 1996. مؤتمر مدريد 1991.
وتقول المصادر إن سورية كانت على علم تام بأن الإدارة الأميركية لا تقوم بما يكفي لإعادة تنشيط محادثات السلام على المسارين السوري واللبناني وتخفيف التوتر الناجم عن مشاريع الإسكان الإسرائيلية في القدس الشرقية.
وجاءت زيارتهم لإسبانيا بعد أن دعت الجامعة العربية ولجنة القدس، وهي لجنة فرعية تابعة لمنظمة المؤتمر الإسلامي، الدول العربية والإسلامية إلى تجميد العلاقات مع إسرائيل وإغلاق مكاتب التمثيل.
Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp

مقالات حديثة


لقاء مجلة الفكر السياسي مع سيادة الأستاذ عبد الحليم خدام

1997-11-29

سيادة نائب الرئيس الأستاذ عبد الحليم خدام نحن نقدر كثيراً هذه الفرصة التي أعطيتنا إياها في هذا الوقت بالذات الذي فيه ضغط كبير، وأيضاً تطلعنا نحن لشخص عارف بالجوانب السياسية والتنظيمية والأيديولوجية وله إطلالة على الفكر والأدب يجعلنا سعداء جداً في اتحاد الكتاب العرب بلقاء مع سيادة الأستاذ عبد الحليم خدام نائب رئيس الجمهورية العربية […]

خدام نائب الرئيس السوري:الحزب لم يغلق الباب أمام أي جهة تتقدم للتعاون معه بما يخدم مصلحة البلاد

2004-08-23

الحزب لم يغلق الباب أمام أي جهة تتقدم للتعاون معه بما يخدم مصلحة البلاد ضمن مشروع التطوير والتحديث الذي تنتهجه سوريا، كان لابد أن يعيد حزب البعث قراءته لنفسه في سعي فكري ارتبط بالمستجدات المحلية، والإقليمية، والعالمية وعلى كافة الأصعدة التي أفرزتها تلك المستجدات، فكان أن تشكلت عدة لجان من داخل الحزب أنيط بها النظر […]