وفد اللقاء الاسلامي عاد من دمشق بعد مقابلة خدام

الناشر: الديار

تاريخ نشر المقال: 1988-06-28

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp

وفد اللقاء الاسلامي الى دمشق، الذي ضم النائبين زكي مزبدودي وجميل كبي، عاد مساء الى بيروت بعد زيارة دامت 24 ساعة اجتمع خلالهاغ مع نائب الرذيس السوري السيد عبد الحليم خدام ثلاث ساعات۔ ولدي عودة الوفد اعلن السيد كبي ان ساعة العمل الاستحقاقي دقت وما لمسناه من الاتصالات التي قمنا بها مع الاطراف الرئيسة وما سعمناه من اطراف اخرى، ولد لدينا اقتناعا بأن الجميع يعمل على انجاز الاستحقاق الدستوري بحسب الاصول التشريعية، وبالطرق المشروعة۔
محادثاتنا اليوم في دمشق، الدكتور زكي مزبودوي وانا، تندرج في سياق التحرك الذي تقوم به ممثلين للقاء الاسلامي، الذي نعتبز به ونفخر، او من موقع مسؤوليتنا النيابية او الشخصية، على امتداد ثلاث ساعات قضيناها مع سيادة نائب رئيس الجمهورية العربية السورية الاستاذ عبد الحليم خدام في جلسة تقويمية للانعطاف ا لطارئ في نهج الحكم، بدءا باللقاءات الكوالسية ابان قمة الجزائر، وانتهاء بزيارة المثمل الشخصي لرئيس الجمهورية وزير الصحة والمال لدمشق، واجتماعه بسيادة الرئيس حافظ الاسد۔
ان المدة التي تفصلنا عن موعد الاستحقاق ا لدستوري تجاوزت مرحة الوعود واختبار النيات ، وبات الجميع ينتظر من كل مسؤول بصمات العمل الايجابي على ارض الوطن لان الفرص السانحة لا تختزن۔

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp

مقالات حديثة


مذكرة حوار.. بين وزير الخارجية خدام والوزير كيسنجر 15/10/1975 الجزء الاول

1975-10-15

وزارة الخارجية مذكرة محادثة المشاركون: عبد الحليم خدام، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية، الجمهورية العربية السورية سميح توفيق أبو فارس، وزارة الخارجية الدكتور هنري كيسنجر، وزير الخارجية ومساعد الرئيس للشؤون الأمنية القومية عيسى ك. صباغ، المساعد الخاص للسفير أكينز، جدة (مترجم) بيتر و. رودمان، فريق مجلس الأمن القومي التاريخ والوقت: السبت، 15 مارس 1975 12:02 […]

مذكرة حوار.. بين وزير الخارجية خدام والوزير كيسنجر 15/10/1975 الجزء الثاني

1975-10-15

وزارة الخارجية مذكرة محادثة المشاركون: عبد الحليم خدام، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، الجمهورية العربية السورية. سميح توفيق أبو فارس، وزارة الخارجية، مسؤولون سوريون. الدكتور هنري كيسنجر، وزير الخارجية والمساعد الخاص للرئيس للشؤون الأمنية القومية. ريتشارد ميرفي، سفير الولايات المتحدة في سوريا. جوزيف ج. سيسكو،مساعد وزير الخارجية  للشؤون السياسية. ألفريد آثيرتون الابن، مساعد وزير […]